MBC مصر تثير الفتنة بين محمد صلاح واتحاد الكرة قبل أمم أفريقيا

منتخب مصر منتخب مصر
 
أحمد عبد الباسط

فى خطوة غريبة وتوقيت غير مناسب ورغم تصاعد وتوتر الأجواء على الساحة الرياضية، أقدم مهيب عبد الهادى مقدم برنامج "اللعيب" على قناة "أم بى سى مصر" على تفجير أزمة مفادها الوقيعة فى بين محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول الانجليزى وبين اتحاد الكرة المصرى.

وقال مهيب عبد الهادى مقدم برنامج "اللعيب"، إن اتحاد الكرة رفض تماما أن يكون هناك تعارض من الشركة الراعية لملابس المنتخبات مع الشركة المتعاقد معها محمد صلاح، مشيرا إلى أن صلاح أبرم عقدا مع شركة تحصل على حقوق أن يرتدى ملابسها فى المعسكرات، بينما أجرى اتحاد الكرة تعاقدا مع شركة أخرى منافسة مسئولة عن توريد ملابس المنتخب.

وتجاهلت قناة "أم بى سى" مصر الموقف الحرج، الذى تعيشه الكرة المصرية فى الوقت الراهن والاستعدادات الجارية على قدم وساق من أجل التحضير لاستضافة بطولة أمم أفريقيا فى يونيو المقبل، وهو ما قد يحدث حالة ارتباك فى التحضير لبطولة الأمم الأفريقية ويؤثر على استعدادات لاعبى المنتخب قبل هذا الحدث المهم، وهو ما يثير علامات استفهام حول توقيت اختيار الوقت الحالى لتفجير الأزمة بدون مراعاة لظروف الكرة المصرية وحالة التوتر والتأهب الموجودة على الساحة الرياضية فى مصر.

وقال مهيب إن الشركة المسئولة عن ملابس محمد صلاح رفضت أن يرتدى صلاح ملابس الشركة المنافسة لها والمسئولة عن توريد ملابس المنتخب فى المعسكرات، وألا يرتدى سوى فى المباريات الرسمية وليس فى المعسكرات والتدريبات.

أضاف أن المنتخب بعد تعاقده مع الشركة الجديدة لتوريد ملابسه اتفق على قيمة تسويقية للاعبى المنتخب وهذه القيمة بدون صلاح 35 مليون يورو، بينما فى وجود صلاح 185 مليون يورو، وهو فارق كبير ومشكلة كبيرة لأن هناك حقوق عالمية، وهو ما يحدث مع النجوم العالميين مثل رونالدو وميسى.

ام بي سي مصر تثير فتنة بين صلاح واتحاد الكرة
ام بي سي مصر تثير فتنة بين صلاح واتحاد الكرة

تابع هناك أحد الشخصيات تحدثت مع مسئولى اتحاد الكرة، وأكدت أن صلاح لن يرتدى ملابس الشركة الخاصة بالمنتخب، وسيرتديها فى المباريات الرسمية فقط، على أن يرتدى ملابس الشركة الخاصة به داخل المعسكر.

وأعادت قناة "mbc مصر" ومراسلها مهيب عبد الهادى للأذهان الأزمة الشهيرة، التى فجرها بمعسكر المنتخب الوطنى فى روسيا على هامش بطولة كأس العالم عندما قام باستغلال غرفة عصام الحضرى قائد الفريق لتسجيل حلقات مع لاعبى المنتخب على الرغم من الحظر الإعلامى الذى فرضه هيكتور كوبر المدير الفنى للفريق وقتها للحفاظ على تركيز اللاعبين، لكنه استغل دولارات القناة لزعزعة استقرار الفراعنة فى أهم بطولة على مستوى العالم، دون أدنى احساس بالمسئولية، وكان من ضمن أسباب الأداء الكارثى فى روسيا بعد العودة من المونديال بدون تحقيق أى نقطة بعد تلقى 3 هزائم أمام أوروجواى وروسيا والسعودية.

ويبقى السؤال، هل تقوم قناة "mbc مصر" بتلك التصرفات بطريقة عفوية تزامنا مع الأحداث الهامة للمنتخب الوطنى أم أنها مقصودة لتحقيق أهداف أخرى تهدم إلى هدم استقرار المنتخب وخلق الأزمات بين إدارة اتحاد الكرة وأفضل لاعب فى مصر وأفريقيا وهداف الدورى الإنجليزى؟

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر