فهمى الخولى يشارك فى ملتقى الشارقة السادس عشر للمسرح العربى

فهمى الخولى فهمى الخولى
 
جمال عبد الناصر

يشارك المخرج والفنان فهمى الخولى فى ملتقى الشارقة السادس عشر للمسرح العربى والذى يناقش موضوع "المسرح العربى والمجايلة: التواصل والتقاطع"، حيث يتحدث عن تجربته المسرحية وتجارب أخرى لرواد فى المسرح المصرى كانت لها تأثيرات وتأثر على أجيال مختلفة داخل مصر وخارجها.

ملتقى الشارقة للمسرح العربى بمهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائى هو منصة فكرية وثقافية مستمرة ومتجددة لتبادل الأفكار والآراء والمعارف بين المشتغلين فى المجال المسرحى من مختلف الأجيال، حول كل ما يمكن أن يطور الممارسة المسرحية العربية ويعزز مكانتها ويعمق تأثيرها على مختلف الأصعدة.

ويشارك فى هذا الملتقى نخبة من المسرحيين العرب منهم الدكتور محمد رفعت يونس والمخرج طارق الدويرى، ومن الكويت أحمد السلمان ومن موريتانيا مينى باب أمين، ومن لبنان وطفاء حمادى ومن المغرب كمال خلادى ومن العراق مهند كريم ومن الإمارات إبراهيم سالم و نبيل المازمى ومن تونس حافظ زليط .

يذكر أن فهمى الخولى مخرج ومدير مسرحى رائد، بدأ نشاطه الفنى مطلع ستينيات القرن الماضى فى فرقة التليفزيون المسرحية، كما أنه حصل من قبل على منحة علمية من الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة المسرح الامريكى عام 1987 وقام باخراج 103 عروض مسرحية، وقد حظيت أعماله المسرحية بالعديد من الدراسات النقدية والأبحاث العلمية، وكُرّم فى أغلب عواصم المسرح العربى. 

 
 
 فهمي الخولي (1)
 

 فهمي الخولي (2)
 

 فهمي الخولي (3)
 

 فهمي الخولي (4)
 

 فهمي الخولي (5)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر