هرمون الترابط الاجتماعى مسئول عن سعادتك الزوجية.. اللى عنده يا هناه

زواج زواج
 

عندما نتخذ قرار الزواج الكل ينشد السعادة الزوجية ويعمل على تحقيقها، ولكن سعداء الحظ وأصحاب الحياة الزوجية السعيدة هم من يمتلكون فى جيناتهم الوراثية هرمون الترابط الإجتماعى المعروف باسم "الأوكسيتوسين".

وقالت الدكتورة جوان مونين، الأستاذ المشارك فى كلية الصحة العامة فى جامعة "ييل" الأمريكية: "تظهر هذه الدراسة أن العلاقات الزوجية الوثيقة تتأثر بأشياء غير التجارب المشتركة مع شركائنا على مر الزمن" ومن هذه الأشياء. المشاكل الوراثية الخاصة بالأزواج والزوجات.

وفى هذه الدراسة، عكف الباحثون على بحث ودراسة حالات 178 زوجا وزوجة تراوحت أعمارهم ما بين 37 – 90 عاما.. وقد أكمل المشاركون فى الدراسة استبيانات استقصائية تناولت مشاعرهم حول الآمان والرضاء الزوجى وتم أخذ عينة من لعاب لفحص نمط التنميط الجينى.

وكشفت النتائج – التى نشرت فى عدد مارس من مجلة "بلوس" الطبية – أنه عندما كان هناك شريك واحد على الأقل لديه اختلاف وراثى يعرف باسم النمط الوراثى "GG" فى مستقبل الجينات فى هرمون" الأوكسيتوسين"، فقد أبلغ الزوجان عن رضا فى الحياة الزوجية ومشاعر الأمان خلال مراحل الزواج. كما كان لدى هؤلاء الأزواج رضا أكبر مقارنة بالأزواج الآخرين الذين لديهم طرز وراثية مختلفة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر