فيديو.. «حريفة» الدورى المصرى فى خطر

أيمن حفنى أيمن حفنى
 
أحمد الشاذلى

تبدل الوضع رأسا على عقب فى مسيرة عدد من نجوم الكرة المصرية، فبعد أن كانوا نجوم الشباك وفرس الرهان مع فريقهم لما يمتلكونه من مهارات عالية وقدرات فردية تمكنهم من صناعة الفارق فى أوقات صعبة تحولوا إلى عبء على فرقهم بل إن مستقبل بعضهم الكروى بات فى خطر بسبب الغموض التام.

وخرج أكثر من لاعب من ذوى المهارات والحلول الفردية من حسابات الأجهزة الفنية لفرقهم فى الموسم الحالى وباتوا مجرد ضيوف شرف أو أصحاب الدكة فى العديد من الأحيان، وهو ما يوحى بأن أصحاب القدرات المتفردة والمهارات العالية فى خطر، لاعتماد المدربين على اللاعبين الأجهز بدنياً والأكثر التزاماً خططيا وفنيا داخل الملعب.

نرصد فى التقرير التالى أهم المواهب التى خرجت عن دائرة التألق للإصابة أو لأسباب فنية أو للأزمات:

أيمن حفنى

لم يشارك أيمن حفنى منذ تولى السويسرى جروس مهمة تدريب الزمالك إلا على فترات قصيرة وعلى مدار مباريات مُتباعدة رغم أنه من أصحاب المهارات الكثيرة لدرجة أن الجماهير شبّهته فى بداية تألقه مع الأبيض بالنجم الأرجنتينى ميسى ولقبته بـ"ليو حفنى".

 
 
صالح جمعة

صالح جمعة من أحرف اللاعبين فى مركز خط الوسط وتوقع الكثير من جماهير مصر أنه سيكون خليفة أبو تريكة فى الأهلى ومنتخب مصر ولكن بعد فسخ إعارته لنادى الفيصلى لم يشارك صالح فى مباريات رسمية لمدة ثلاثة أشهر، ثم شارك فى الموسم فى الدور الثانى من الدورى مباراة فقط ليُصاب ويبتعد عن الملاعب من جديد.

 
 
محمود كهربا

صنع محمود كهربا الفارق مع الزمالك من أول بداية الدورى فى حصد النقاط وتصدر جدول الدورى المصرى ولكن مشاكل كهربا كثيرة مع إدارة النادى وجاءت واقعة البصق على جماهير القلعة البيضاء مؤخراً، وتحديداً بعد استبداله فى مباراة بيترو أتليتكو فى البطولة الأفريقية تُثير الغموض حول مستقبله خاصة بعدما تم إيقاف كهربا وتغريمه 300 ألف جنيه على خلفية هذه الواقعة.

 
 
مؤمن زكريا

انتقل مؤمن زكريا فى يناير الماضى إلى نادى أحد السعودى ولكن لم يشارك فى أى مباراة مع الفريق السعودى ليقوم النادى بفسخ التعاقد مع اللاعب ليبتعد عن الملاعب لمدة 4 أشهر على الأقل بسبب إغلاق القيد الشتوى.

 
 
أحمد الشيخ

ابتعد أحمد الشيخ عن المشاركه مع الأهلى بسبب التعاقد مع حسين الشحات والأنجولى جيرالدو فى نفس المركز ليختفى اللاعب عن الصورة بعد التألق فى المواسم الماضية مع مصر المقاصة والأهلى.

 

مصطفى فتحى

يعد مصطفى فتحى من أحرف اللاعبين فى مصر حاليا ولكن أزمة الإصابات الكثيرة التى يمر بها اللاعب لتهدد مستقبل فتحى فى الملاعب.

 
 
مدبولى
لم يشارك مدبولى منذ تولى السويسرى جروس مهمة تدريب الزمالك ويعد مدبولى من صاحب المهارات الكثيرة.
 
 
 

حمودى

يعد أحمد حمودى من أحرف اللاعبين فى مصر حاليا ولكن أزمة عدم الثقة التى تلزم اللاعب تهدد مستقبل حمودى فى الملاعب المصرية أو الخارجية، ويمتلك اللاعب الكثير من المهارات التى لا توجد عند اللاعبين المصريين.

 

وليد سليمان

صنع وليد سليمان تاريخا كبيرا فى الكرة المصرية مع النادى الأهلى، ويعد من أحرف اللاعبين ذوى المهارات الكثيرة ولكن جاءت موخرا إصابة اللاعب ليبتعد الملاعب لفترة أكثر من شهرين.

 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر