أقنعة من الكركم لجمال ونضارة البشرة

ارشيفية ارشيفية
 
عفاف السيد
الكركم من التوابل الهندية الشهيرة وله فوائد كثيرة للصحة والجمال فهو يحمى الجسم من الداخل.
 
تم استخدامه أيضا كجزء مهم فى مكونات مستحضرات التجميل، وهو عنصر مهم جدا للعروس قبل يوم الزفاف، حيث يتم فرك الجسم بهذا المكون الهائل الذى يترك لون الجسم ذهبيا وخاليا من العيوب، وهناك عدد من الأقنعة يدخل فى تركيبها الكركم تجعل الوجه أكثر إشراقا، فهو يغذى الجلد ويعالج حب الشباب خصوصا البشرة الدهنية، يمنع علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
 
طرق لاستخدام الكركم لجمال البشرة
 
1. الكركم والألوة فيرا      
الألوة فيرا لديه خصائص مضادة للالتهابات التى تعمل على تهدئة الجلد. كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا يقوم الكركم والصبار بتطهير الجلد ومعالجة مشاكل مثل حب الشباب والجلد المتهيّج.
المكونات: مزج ملعقة من سحوق الكركم مع 2 ملعقة الألوة فيرا بشكل جيد، ضع العجينة على وجهك. اتركها لمدة 15 دقيقة. تشطف بالماء الفاتر. 
 
2. الكركم وبياض البيض     
يحتوى البيض على البروتينات الأساسية والأحماض الدهنية والمغذيات التي تفيد البشرة. ويمنحها مظهرا شبابا. يساعد الكركم والبيض على التعامل مع مشكلة الجلد الجاف. 
المكونات: امزجى بياض 1 بيض مع ملعقة هلام الصبار وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ضعيه على وجهك لمدة 20 قيقة ويشطف بالماء البارد.
 
3. الكركم مع اللبن الرائب والعسل   
 اللبن الرائب والعسل يحتويان على الكالسيوم والبروتين والفيتامينات. له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التى تهدئ البشرة وتمنعها من التلف. العسل يعمل مرطب للبشرة. له خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة التى تفيد البشرة.
المكونات: ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم 1 ملعقة كبيرة الرائب 1 ملعقة كبيرة العسل، امزجى المكونات للحصول على عجينة ناعمة. ضع العجينة على الوجه أو المنطقة الموجود بها حب الشباب يترك 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. 
 
4. الكركم والحليب
هو غنى بالفيتامينات A وD وE وK والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم التى تعود بالفائدة على الجلد، الكركم والحليب يساعدان على التعامل مع البشرة الدهنية وعلاج حب الشباب. 
المكونات: 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم 2 ملعقة كبيرة الحليب طريقة اخلطى المكونات معا للحصول على عجينة. ضعيها على وجهك حتى تجف. تشطف بعد 20 دقيقة بالماء الدافئ.
 
5. الكركم والعسل وماء الورد    
العسل يرطب البشرة. ماء الورد له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يساعد الحفاظ على توازن درجة الحموضة فى الجلد. الكركم، يغذى الجلد ويساعد على التخلص من قشور الجلد.
المكونات: 1 ملعقة شاى عسل 1 ملعقة كبيرة ماء الورد رشة كبيرة من الكركم، اخلطى المكونات للحصول على عجينة سميكة. ضعيها على وجهك، تترك لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء البارد.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر