صور.. مطاريد الأهلى والزمالك على قمة هدافى الدورى المصرى

جون أنطوى جون أنطوى
 
نورهان طمان

"فانلة الأهلى تقيلة عليهم".. كان ذلك تصريحا شهيرا للمدرب التاريخى للنادى الأهلى مانويل جوزيه، حينما سُئل عن بعض اللاعبين الذين أجادوا خارج الأهلى ولم يظهروا بمستوى مماثل داخل أسوار القلعة الحمراء.

وتشير الوقائع إلى العديد من اللاعبين الذين لم يجيدوا بالفعل بقميص أى من القطبين على الرغم من تألقهم فى الأندية الأخرى، وبالنظر إلى جدول هدافى الدورى سنجد أربعة لاعبين لم يقدموا أى أرقام تذكر مع الأهلى والزمالك وتألقوا خارج أسوارهم.

نستعرض هدافى الدورى المتألقين خارج الأهلى والزمالك..

أحمد على

انتقل أحمد على من صفوف نادى الزمالك إلى المقاولون العرب، وكان محظوظا بعض الشىء أنه توج مع الزمالك ببطولة الدورى موسم 2014-2015، على الرغم من مشاركات هزيلة لم تمكنه من إثبات قدراته الفنية.

ورغم إمكانياته الفنية الكبيرة، التى أهلته للحصول على كأس ولى العهد السعودى 2010-2011، إلا أنه لم يكن من أصحاب المشاركات الفعالة مع نادى الزمالك، حتى أن بطولة الدورى التى حققها الفارس الأبيض لم يكن أحمد على مهاجم الفريق الأساسى واعتمد فييرا على باسم مرسى.

ولكن هذا الموسم يتصدر أحمد على جدول هدافى الدورى المصرى برصيد 12هدفا بقميص نادى المقاولون العرب.

حسام باولو

انتقل حسام سلامة الشهير بحسام باولو لصفوف نادى الزمالك من نادى سموحة، بعد حصوله على لقب هداف الدورى لموسمين متتالين أحدهما بقميص الداخلية والآخر بقميص سموحة، ولكن سرعان ما ظل حبيس دكة الزمالك ولم يقدم خلال مشاركته القليلة أى فارق يذكر.

وانتقل باولو إلى الداخلية مرة أخرى معارا من الزمالك، ليعود مرة أخرى لقائمة هدافى الدورى برصيد 10 أهداف متأخرا بهدفين فقط عن أحمد على ومحمود علاء نجم نادى الزمالك.

 

جون أنطوى

سجل الغانى جون أنطوى مهاجم نادى مصر المقاصة أيضا اسمه فى قائمة هدافى الدورى برصيد 8 أهداف، وذلك على الرغم من عدم الاعتماد عليه داخل جدران النادى الأهلى طيلة تواجده مع الفريق بعد أن ظل حبيس الدكة مع الفريق الأحمر، بسبب اعتماد حسام البدرى المدير الفنى الأسبق على مروان محسن كمهاجم أوحد فى الخط الأمامى لفريقه.

ارتدى المهاجم الغانى قميص الأهلى فى يونيو لعام 2015، قادمًا من صفوف فريق الشباب السعودى مقابل مليون دولار، ولكن كان ظهوره مع القلعة الحمراء مخيبا للآمال.

 

خالد قمر

فى يونيو لعام 2016، انتقل خالد قمر مهاجم نادى الزمالك لصفوف الاتحاد السكندرى، ويتواجد قمر أيضا فى جدول هدافى الدورى برصيد 8 أهداف، ويقدم اللاعب موسما استثنائيا منذ انتقاله له بشكل نهائى فى فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، قادمًا من نادى الزمالك، أثبت به أنه واحد من أفضل المهاجمين فى الدورى المصرى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر