تعرف على أهم الأحداث التى تنفرد بها الجونة كل عام

 
رنا أبو المجد

أصبحت الجونة تنافس أشهر المدن الساحلية ليس فقط فى عدد المترددين عليها بل استطاعت أن تنفرد بعدد من أهم الأحداث التى تنظم فيها  كل عام تقريباً، كل ذلك إلى جانب الحفلات التى تحدث بشكل مستمر فى أشهر الشواطئ و المناطق المميزة هناك،  لذلك قررنا ان نرصد أهم الأحداث التى نُظمت فى الجونة مع بداية عام 2017 و حتى الآن.

أول حدث استضافته الجونة هذا العام بدء فى فبراير الماضى و بالتحديد يوم 10، حيث انطلق نصف الماراثون الدولى برعاية كايرو رانرز الذى خصص لدعم ضحايا الحروق و شارك فيه 1000 متسابق يمثلون 26 جنسية، قسم فيهم الحدث إلى 3 سباقات الأول لمسافة 21 كيلو متر والثانى لمسافة 7 كيلو متر والأخير لمسافة 1  كيلو متر.  

و فى نفس الشهر و بالتحديد يوم 17 فبراير شهدت الجونة سباق "رالي الجونة"  لعامه السابع على التوالي، الذى ينظم تحت رعاية وزارة السياحة لتسليط الضوء على السياحة المصرية و بإشراف نادي السيارات والرحلات المصري.

hgj

أما الحدث الذى انتبه إليه العالم أجمع كان لبطولة الجونة الدولية المفتوحة السادسة للأسكواش رجال  وبطولة العالم  للسيدات التى تستضيفها مدينة الجونة علي الملعب  الزجاجي العملاق، بمنطقة المارينا اللذين انطلقوا  من يوم 7 إلى 14 إبريل بمشاركة 112 لاعبا من٣٤  دولة و تم إذاعتها فى 80 دولة حول العالم.

ghfg

و فى نفس يوم انتهاء بطولة الإسكواش بدأت فعاليات أول سباق لمحترفى الدراجات النارية الذى يحمل اسم moto club egypt ، ، شارك فيه متسابقين  من مصر وألمانيا وسويسرا.
 

هذا السباق يعتبر أول سباق للدراجات النارية في مصر، بمشاركة عدد من محترفي سباقات الدراجات النارية في العالم ويتنافس فيه 15 متسابق من ألمانيا وسويسرا وعدد من فرق الدراجات النارية المصرية و يعد أحد أكبر حلبات سباق الدراجات النارية في الوطن العربي وأفريقيا


Capture

وأخيراً sandbox festival  المهرجان المخصص لمحبى الموسيقي، الذى تحتفل به الجونة للمرة الثانية على التوالى فقد بدأت فعالياته من يومين، وانتهت أمس بحضور عدد كبير من عاشقى الموسيقى العالمية. 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر