«كل حاجة حلوة».. ماذا يحدث لجسدك عند تناول العسل قبل النوم؟

العناية بالبشرة العناية بالبشرة
 
إسراء سرحان

يدرك معظمنا جيداً أن العسل يمكن أن يستخدم لمحاربة نزلات البرد وترطيب البشرة، لكننا قد لا ندرك أن العلماء يصنفونه كطعام فائق بسبب العديد من الخصائص الأخرى التى ربما لم تسمع بها من قبل، حيث يمكنك الجمع بين الطعام اللذيذ وصحى إذا كنت تستهلك ملعقة قبل النوم ودع جسمك يمتص كل ما لديه من طعم ليلاً، فسوف يفاجئك بالعجائب التى ستبدأ فى رؤيتها على جسمك، وذلك وفق موقع «هيلث».

 

ليلة نوم جيدة

1
 
يحتوى العسل على مغذٍ يسمى تريبتوفان، وهو هرمون يساعدك على الاسترخاء، وعلى الرغم من أن جسمنا يحتاج إلى هذا الحمض الأمينى، فإنه لا ينتجه بشكل طبيعى، ويمكننا الحصول عليه من خلال المنتجات التى تستهلك الحمية مثل العسل.

 

سوف يبدأ جسمك فى حرق الدهون بشكل أسرع

 

2

عند تناول العسل، يزيد من عملية التمثيل الغذائى عن طريق إنتاج تأثير حرارى على جسمك، وهذا يعنى أنه يعزز الدورة الدموية التى تزيد درجة حرارة جسمك قليلا، مما يساعدك على حرق الدهون دون بذل الكثير من الجهد.

 

مكافحة الشيخوخة

3

أفضل طريقة طبيعية لإبطاء الشيخوخة هى استهلاك مضادات الأكسدة، والعسل ملىء بها من المستحسن دائمًا ترطيب الأملاح المغذية وتطبيقها على بشرتك، ولكن تناول العسل كل ليلة قبل النوم سيساعدك على مكافحة علامات الشيخوخة من الداخل، مما يبطئ ظهورها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر