5 فنانين أصابتهم لعنة إشاعات الموت فى 2019.. آخرهم صلاح عبد الله

صلاح عبد الله وأشرف عبد الباقى وشويكار صلاح عبد الله وأشرف عبد الباقى وشويكار
 
باسم فؤاد

شائعات موت المشاهير لا تنتهى، خاصة بعدما تمكنت وسائل التواصل الاجتماعى من حياتنا اليومية، فأصبحت تنتشر بسرعة الصاروخ، فتخيل أنك تفتح موقعا إخباريا أو تقرأ صحيفة ورقية لتقرأ خبر وفاتك وأنت على قيد الحياة، هذا ما يحدث لأصحاب الوسط الفنى، فدائما تلاحق شائعات الوفاة عددًا كبيرًا من الفنانين، ويتصدر أولئك قوائم البحث والتريند، ورغم نفى الشائعة وتأكيد المقربين منهم أنهم أحياء يرزقون، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى يعيشون فى عالمهم الافتراضى منعزلين عن الواقع، مرددين نفس الشائعة دون الالتفات إلى مدى حقيقة ما يتم تداوله كذبًا.

 

صلاح عبد الله: تعودت على شائعة وفاتى

انتشرت أمس الخميس شائعة وفاة الفنان صلاح عبد الله، وكذبها الفنان الكبير فى تصريح خاص لـ"عين" قائلا: "تعودت على الشائعة دى باستمرار، وفوجئت وأنا فى التصوير بكم هائل من التليفونات".

وأضاف صلاح عبد الله: "الحمد لله يبقى حب الناس هو أهم شىء بالنسبة لى".

وطمأن الفنان صلاح عبد الله جمهوره بصورة سيلفى جمعته بالفنان عزت العلايلى، من كواليس "قيد عائلى" وعلق: "الآن من موقع التصوير مع العملاق وسنة أولى سيلفى.. مسلسل قيد عائلى.. اطمنوا بحبكم".

 

أشرف عبد الباقى: حسبى الله ونعم الوكيل

رغم نفى خبر وفاته وإعلان الفنان أشرف عبد الباقى أنه يتمتع بصحة جيدة، استمر رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى ترديد الشائعة فى عالمهم الافتراضى، دون الالتفات إلى مدى حقيقة ما يتم تداوله كذبًا، ليتصدر الفنان الكبير مؤشرات محرك البحث جوجل.

وقال النجم أشرف عبد الباقى فى تصريحات خاصة إنه كان يتواجد فى جدة – وقت الشائعة - لارتباطه بعروض "مسرح السعودية" على خشبة النادى الأدبى الثقافى بجدة، معربا عن اندهاشه من هذه الأخبار الكاذبة.

ونشر النجم أشرف عبد الباقى مقطع مصور على صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك» للتأكيد على أنه بصحة جيدة بعد الشائعات التى انتشرت حول وفاته، قال فيه: "أنا بخير الحمد لله ودلوقتى من بروفة العرض الجديد فى مسرح مصر.. مش عارف اللى بيطلع الشائعات دى هدفه إيه.. حسبى الله ونعم الوكيل فيه.. لأنه مش بيقلقنا إحنا هو بيقلق كل الناس اللى حوالينا".

 

شويكار: أنا زى القردة

النجمة شويكار أثيرت أخبار حول وفاتها مؤخرًا، وردت على تلك الشائعات فى تصريح خاص لـ "عين" إنها بصحة جيدة، وأن ما يقال حول فقدانها الحركة شائعة سخيفة، قائلة: "اللى بيتقال عن صحتى ده عيب أوى.. يجب على المواقع الإخبارية التأكد قبل نشر أى معلومة عن حالتى الصحية".

وعبرت شويكار عن انزعاجها الشديدة من الشائعة قائلة: "أنا كويسة وزى القردة ونفسى نعمل مصل للكذب وقلة الأدب اللى انتشرت"، مطالبة كل المواقع والجرائد بأن تتحرى الصدق وأن تعود لها فى أى أمر يخصها، وألا تنشر مثل هذه الشائعات لأنها مزعجة لها ولأسرتها.

وكان عدد من المواقع الإخبارية زعمت فقدان النجمة شويكار للحركة وأنها مصابة بمرض ليس له علاج.

وشددت "شويكار"، على أن هاتفها يعمل على مدى الـ24 ساعة وتتلقى اتصالات، وهى مستعدة للرد على أى استفسارات متعلقة بها أو بحالتها الصحية، مناشدة الجميع التأكد والتثبت من صحة المعلومة قبل ترديدها، لافتة إلى أن هذه الشائعات لا تهمها كثيرًا ولكنها تثير قلق ذويها وهذا أمر يجعلها تحزن كثيرًا.

ولفتت الفنانة القديرة، إلى أنها تتابع الدراما المصرية والأعمال الفنية، وتابعت: مسلسل "أهو ده اللى صار" يجنن وأهنئ أميرة الدراما سوسن بدر وكل المشاركين فى هذا العمل".

 

أحمد خليل: الناس اللى بحبهم كلمونى وسألوا علىّ

استنكر الفنان الكبير أحمد خليل، الشائعات التى انتشرت عن وفاته، قائلًا: "ربنا يسامح الكل، دى حاجة مش حلوة وبتضايق الأسرة، وعندى بنت فى ألمانيا، اضطريت أجرى أكلمها".

وأضاف خليل، خلال تصريحات إعلامية: "اعتبرتها بروفة ناجحة، والناس اللى بحبهم كلمونى وسألوا على".

وأردف: "كل الزملاء والفنانين وأعضاء النقابة والأهل والأصدقاء ومن انقطعوا عن التواصل معى منذ فترة هاتفونى وسألوا عنى، وهذا كان شيئًا رائعًا بالنسبة لى".

 

نادية لطفى ساخرة من شائعة وفاتها: ربنا يجعلها آخر الأحزان

سخرت الفنانة نادية لطفى من شائعة وفاتها فى فبراير الماضى، وأبدت استياءها من الذين تأخروا عن تقديم واجب العزاء، قائلة: "ربنا يجعلها آخر الأحزان".

سخرية نادية لطفى أخفت بها انزعاجها من الشائعة، وعلقت فى تصريحات إعلامية  قائلة: "نحن نؤمن بالقدر وسنة الحياة فالموت هو الحقيقة التى نؤمن بها بكل حب وإيمان، وباشكر اللى نزل الخبر، لأنه أنعش حياتى وخلَّانى أشوف كل أحبائى".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر