فيديو.. بيانو بيلعب على المفاتيح لوحده وبأداء كبار الموسيقيين

بيانو بيانو
 
أميرة شحاتة
أصدر صانع البيانو المعروف Steinway & Sons بيانو يسمح للموسيقيين بتسجيل أدائهم المباشر، وهو الأمر الذى لم يسبقه أحد إليه فى تصميم بيانو ذكى، حيث يسمح للمستخدمين بتسجيل وتشغيل وتحرير الأغاني الخاصة بهم في تنسيق الصوت عالي الدقة الخاص، حيث يعمل البيانو بالضغط على المفاتيح لوحده، ويعيد كل حركة قام بها الفنان عليه.
 
 

ووفقا لما ذكره موقع "engadget" التكنولوجى، تم إطلاق أول عازف بيانو ستاينواى عالى الدقة "Spirio" فى عام 2015، وسمح للمستخدمين بالاختيار من كتالوج كبير من الموسيقى على تطبيق Spirio iPad للبيانو لإعادة تشغيله. 

ومع أحدث طراز Spirio، لا يقتصر الملاك على الأغانى المسجلة مسبقًا، ولكن يمكن للموسيقيين تسجيل الموسيقى الخاصة بهم وتحريرها مباشرة على تطبيق iPad المصاحب للبيانو.

وSpirio الجديد يتضمن القدرة على تعديل سرعة الملاحظة ومدتها، وتعديل بيانات الدواسة، وحذف أو إضافة الوقت، وأيضًا حفظ ومشاركة تسجيلات الموسيقيين فى تنسيق MIDI وMP3 وSprio عالى الدقة، وهى ميزة إضافية للموسيقيين المحترفين الذين يستخدمون الأداة كأداة تسجيل لأدائهم وليس فقط موسيقاهم.

وتتراوح تكلفة الطراز الأول من Spirio الذى صدر فى عام 2015 من 84،000 دولار إلى 116،00 دولار، وبسبب جهاز التسجيل الذكى الجديد، يكلف Spirio 25000 دولار إضافية على التكلفة السابقة.

وهذا التقدم التكنولوجى الأخير من مصنع البيانو البالغ من العمر 166 عامًا ربما يكون أكثر محاولة لبيع المزيد من أجهزة البيانو لقاعدة عملاء أوسع (، وبعضهم قد لا يلعبون البيانو، من تقديمه بشكل حصرى للموسيقيين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر