رصاصة سحرية لعلاج مرضى الزهايمر.. مكونات من الشاى الأخضر والجزر والشوفان

الزهايمر الزهايمر
 

شرب الشاى الأخضر وتناول الجزر والشوفان من المكونات الطبيعية التى تحسن من حالة مرضى الألزهايمر هذا ما أكدته دراسة من كلية الطب جامعة جنوب "كاليفورنيا" فى الولايات المتحدة، فكرة العلاج المركب، بدلا من رصاصة سحرية واحدة، باعتباره أفضل طريقة لعلاج الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.

وأشارت إلى أن العلاج المختلط، هو بالفعل معيار الرعاية لأمراض مثل السرطان، العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية، وإلتهاب المفاصل الروماتويدى.

وأظهرت الدراسة – التى نشرت فى دروية "بيولوجى كيميكال" – أن مزيجا من عنصر(EGCG)، الموجود فى الشاى الأخضر وحمض الفوليك (FA)، والعناصر المتواجدة فى كل من الجزر، الطماطم، القمح الشوفان يساعد فى استعادة الذاكرة لمرضى الألزهايمر 

وقال "تيرينس تاون"، الأستاذ فى كلية الطب جامعة "كاليفورنيا":"لا يجب علينا الإنتظار لمدة ما بين 10 إلى 12 عاما للحصول على دواء مصمم للوصول إلى الأسواق.. يمكننا إجراء هذه التغييرات الغذائية اليوم والتى تبدو مشجعة للغاية.وأشار إلى إن فئران التجارب أظهرت نتائج جيدة لاستعادة الذاكرة بعد تناولها هذه المكونات الطبيعية 

وبالنسبة للدراسة الحالية، خصص الباحثون 32 فئرا تعانى من أعراض تشبه أعراض مرض الزهايمر إلى واحدة من أربع مجموعات مع عدد متساو من الذكور والإناث لمدة 3 أشهر.

وكانت الجرعة 30 ملليجرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم، وهى جرعة يتحملها الإنسان بسهولة ويستهلكها كجزء من نظام غذائى صحى.. وشدد الباحثون على أن نتائج الدراسة تعطى مصداقية لفكرة أن بعض المكملات الغذائية المتوفرة بسهولة، يمكن أن توفر حماية ضد الخرف عند البشر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر