بالأرقام.. حصاد 800 مباراة للبرغوث الأرجنتينى ميسى الهداف التاريخى للبرسا

ميسى ميسى
 
منه برغش
جاءت أخبار ميسى وفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن ليونيل ميسى يحتفل بذكرى تسجيله لأول هاتريك فى مسيرته الكروية، حيث أمطر شباك ريال مدريد فى كلاسيكو الدورى الإسبانى 10 مارس 2007 بثلاثية فى المباراة التى انتهت بينهما بنتيجة 3-3 فى موسم 2006/2007.

ويملك ليونيل ميسى نجم برشلونة فى سجله مع كرة القدم 49 هاتريك منها 43 بقميص برشلونة و6 مع منتخب الأرجنتين.

برشلونة يستعد لتجديد عقد ميسى

وجاء ضمن اخبار ميسى تقارير صحفية تفيد بأن إدارة نادى برشلونة يستعد لتجديد عقد ليونيل ميسى، الذى ينتهى فى صيف 2021، للانتهاء من هذا الملف قبل معركة انتخابات رئاسة النادى.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن إدارة النادى تسعى لتجديد عقده مجددًا لينتهى فى 2023 بدلاً من 2021، حيث ستجرى انتخابات الرئاسة فى العام الذى ينتهى فيه عقد نجم برشلونة.

ميسى

وأشارت الصحيفة إلى أن جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة الحالى والذى سينافس فى انتخابات 2021 أيضا، يتمسك باستمرار ميسى وإنهاء فترته الرئاسية بضمان تواجد أفضل لاعب فى التاريخ لمدة عامين على الأقل.

وأوضحت موندو ديبورتيفو أن ميسى سيشارك بالتأكيد فى كأس العالم 2022 وسيكون فى الـ35 من عمره، وتسعى الإدارة لضمان استمراره ليكون فى نادى القمة كمكافأة له على إخلاصه، خاصة أنه يتلقى عروضًا مغرية باستمرار لكنه يرفضها جميعًا من أجل برشلونة.

49618-لويس-إنريكى-مدرب-برشلونة
إنريكى يعترف بوجود أزمة مع ميسى

اعترف لويس إنريكى، المدير الفنى لفريق برشلونة السابق ومنتخب إسبانيا الحالى، بتوتر علاقته مع ليونيل ميسى خلال موسمه الأول مع النادى.

وقال إنريكى، فى تصريحات لـ"راديو كتالونيا"، "بالتأكيد علاقتنا توترت لبعض الوقت ولم أكن أقصد أن أكون فى هذا الموقف، لا أريد أن أتحدث عن ذلك، دعونا نتحدث عن معجزات ليو."

وكان إنريكى قرر ابقاء ميسى على مقاعد البدلاء أمام ريال سوسيداد فى يناير 2015 بعدما عاد من الأرجنتين متأخرًا عقب عطلة أعياد الميلاد التى حصل عليها، وخسر برشلونة وقتها بهدف دون رد.

وأضاف إنريكى، "الأجواء كانت مشحونة ورغم ذلك هدأت العاصفة وعادت الأوضاع إلى طبيعتها مرة أخرى."

وعن أسباب رحيله عن برشلونة بعد 3 مواسم فقط قال إنريكى، "الضغوطات كانت كبيرة، وأخبرت إدارة النادى أن عليهم البحث عن بديل، فلم يعد لدى المزيد من الطاقة للاستمرار فى برشلونة."

ونجح إنريكى فى تحقيق الثلاثية فى 2015 بعد موسمه الأول مع برشلونة.

ميسى يخوض مباراته رقم 800 فى تاريخه

وتضمنت اخبار ميسى أن أسطورة الكرة الأرجنتينية، خاض المباراة رقم 800 فى مسيرته مع ناديه برشلونة ومنتخب بلاده الأرجنتين، أمام رايو فاليكانو، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدورى الإسبانى.

123966-مباريات-ميسي

وشارك ميسى فى 671 مباراة مع برشلونة ونجح فى تسجيل 585 هدفا، بينما خاض 128 مباراة مع منتخب الأرجنتين وسجل 65 هدفا، وهو الهداف التاريخى للبارسا والتانجو.

ويتصدر ميسى ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم برصيد 25 هدفا، وكذلك ترتيب الحذاء الذهبى على مستوى قارة أوروبا.

كما أصبح ميسى ثانى أكثر لاعبى برشلونة مشاركة فى الدورى الإسبانى برصيد 443 مباراة، متفوقا على النجم إنييستا، الذى رحل عن البارسا الموسم الماضى، ليأتى خلف المتصدر تشافى هيرنانديز صاحب الـ505 مشاركات فى الليجا.

104212-أرقام-ميسي

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر