ما سيناريوهات تأهل الأهلى قبل مباراة الحسم فى أفريقيا؟

الاهلى الاهلى
 
نورهان طمان

خسارة مفاجئة نزلت على جماهير النادى الأهلى كالصاعقة أمام فريق فيتا كلوب الكونغولى فى الجولة الخامسة بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

هدف دون رد كان كافيا أن يخيم بالحزن على أبناء الجزيرة بعد أن كان المارد الأحمر متصدرا لمجموعته ليتوقف رصيده عند 7 نقاط، محتلا المركز الثانى ويتصدر شبيبة الساورة الجزائرى المجموعة بـ8 نقاط.

ولكن هناك عدة سيناريوهات فرضتها خسارة مباراة فيتا كلوب على لاعبى وجمهور النادى الأهلى فيما هو قادم فى البطولة الأفريقية.

أحلام الفوز على الساورة

مباراة الفريق المقبلة على أرضه ووسط جماهيره فى استاد برج العرب يوم السبت الموافق 16 من مارس الجارى وهو العامل الإيجابى، وإذا حقق المارد الأحمر الفوز سيصل إلى النقطة 10 فى جدول ترتيب المجموعة، ويتأهل مباشرة لدور ربع النهائى فى صدارة المجموعة بصرف النظر عن نتائج المباراة الأخرى.

 

عدم انتظار نتائج الغير

فوز الأهلى سيحسم الأمر برمته دون النظر إلى نتائج الغير، فإذا فاز فيتا كلوب على سيمبا فى تنزانيا، سيتأهل بطل مصر متصدرا بالرجوع لنتيجة المواجهات المباشرة بين الفريقين، وكان الأهلى قد فاز فى برج العرب بهدفين نظيفين، فى مقابل خسارته فى الكونغو بهدف واحد فقط.

التعادل يربك المشهد

إذا حقق الشياطين الحمر التعادل سيرتفع رصيد الفريق إلى 8 نقاط، ويصبح للساورة 9 نقاط، وبذلك ينتظر عشاق القلعة الحمراء تعادل سيمبا وفيتا كلوب، لأنه فى حال فوز أيهما على الآخر سيتأهل مع شبيبة الساورة أول وثانى المجموعة.

الهزيمة.. كابوس محقق

الهزيمة تعنى توديع البطولة نظرا لأن رصيد الفريق سيتوقف عند 7 نقاط، وحال فوز فيتا كلوب أو سيمبا على الآخر يمنح المنتصر التأهل بصحبة الساورة على حساب الأهلى أو تعادلهما سيمنح البطاقة الثانية لفيتا كلوب الذى سيرتفع رصيده إلى 8 نقاط.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر