«مال ايه اللى انت جاى تقول عليه».. مشاهير قامت بأعمال سينمائية بأجور رمزية

جينيفر لورانس جينيفر لورانس
 
إسراء سرحان

لا ينحصر المجال المهنى فى حياتنا فى تحقيق المقابل المادى فقط، فالعديد يعمل حسب أهوائه واحتياجاته، هناك من يحتاج المال، احتذى بهذا النهج وبقوة بعض من مشاهير هوليوود، الذين سعوا من أجل الدور «الحلو» دون الاعتبار لأى شىء آخر، فعادة ما يتم تقدير رواتب ممثلى هوليوود بملايين الدولارات، ولكن فى بعض الأحيان يوافق النجوم على العمل، مقابل أجر زهيد، إذا كانوا مهتمين بالنص أو يريدون اكتساب خبرة من مخرج بارز.

 

جوناه هيل.. ذئب وول ستريت

1

عندما عرض مارتن سكورسيز على جوناه هيل دورًا فى فيلم ذئب وول ستريت عام 2013، كان هيل كوميديًّا مشهورًا يكسب الملايين، وقد عُرض عليه 60،000 دولار لكنه لم يتفاوض، ووقّع الأوراق فى نفس اليوم، جلب له هذا الدور ترشيحه الثانى للأوسكار.

 

توم كروز.. ماجنوليا

2

تلقى توم كروز عن هذا الفيلم أجر 10 آلاف دولار، وهذا الرقم لا يذكر بالنسبة لأى ممثل يأخذ أجره بملايين الدولارات، لكن تأثر توم كروز بخط ماجنوليا 1999، لدرجة أنه لم يهتم بالمال، وقَبِل عرض المخرج بول توماس أندرسون، وبعد ذلك تلقى كروز جولدن جلوب لدوره فى هذا الفيلم.

 

ريان جوسلينج.. هالف نيلسون

3

بعد نجاح جوسلينج الكبير خلال فيلم «The Notebook»، وافق الممثل فجأة على تمثيل هذا الفيلم الدرامى ذى الميزانية المنخفضة، مقابل حوالى 1000 دولار فى الأسبوع، وحصل جوسلينج على أول ترشيح لجائزة الأوسكار عن هذا الفيلم.

 

جينيفر لورانس.. وينتر بونس

4

 تلقت الممثلة الأولى جنيفر لورانس 3000 دولار فقط عن دورها فى فيلم "وينتر بونس"، لكن تصرفها كان موضع تقدير كبير من النقاد، وحصلت على ترشيح أوسكار، وتم دفع مسيرتها الفنية إلى الأمام. 

 

جيم كارى.. يس مان

5

فاجأ الممثل الأعلى أجرا فى هوليوود زملاءه عندما وافق على تمثيل دور البطولة فى الفيلم الكوميدى Yes Man مقابل لا شىء من المال، لكن بدلاً من الدفع المسبق طالب جيم بنسبة 36.7٪ من إيرادات شباك التذاكر، لحسن الحظ كان الفيلم ناجح تجاريًا بشكل كبير، وجلب كارى نحو 35 مليون دولار. 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر