صور.. نجوم السينما الهندية يغزون «هوليوود» ويخطفون الأضواء

ديبيكا بادوكونى ديبيكا بادوكونى
 
نشوى طارق رضوان

تتميز سينما بوليوود بعدد كبير من النجمات الجميلات، حيث يؤهلن جمالهن إلى الانضمام إلى هوليوود والمشاركة فى أفلامها وأيضا الأمر بالنسبة للنجوم الرجال، وتتصدر نجمات بوليوود فى السينما الأمريكية عدد من فاتنات الهند أولهن آشواريا راى باتشان.

عرفها الجميع أولا عندما فازت بلقب ملكة جمال العالم فى الهند عام 1994، وهى زوجة الفنان أبهيشك باتشان ابن النجم أميتاب باتشان، قدمت العديد من الأفلام الهندية التى تحتل مكان جيدا فى أذهان الجماهير الهندية والعربية مثل Hum dil de chuke sanam وJodha akbar ولكنها أول ممثلة هندية تمثل فى السينما الأمريكية بهوليود من خلال الأفلام التالية Bride&prejudice عام 2004 مع الفنان النيوزيلندى مارتن هينديرسون وفيلم The mistress of spices أو سيدة التوابل عام 2005 مع ممثل المسرح الأمريكى ديلان ماكديرموت وكان آخر أفلامها فى هوليود The pink panther 2 أو النمر الوردى عام 2009 مع الممثل الأمريكى ستيف مارتن وحاليا تعاقدت على المشاركة فى فيلم عالمى يحمل عنوان Jasmine Story of a leased womb.

201705-1523270234
 

2- بريانكا تشوبرا جوناس

ممثلة ومطربة هندية لقبت بملكة جمال العالم فى الهند عام 2000 وزوجة المطرب والفنان الأمريكى نيك جوناس وابنة عم الممثلة الهندية بارنيتى تشوبرا، قدمت أفلاما هندية شهيرة مثل  Kamieny مع شاهيد كابور وMujhe shaadi karoge مع سلمان خان وFashion  مع كانجنا رانوت وآرباز خان، ولكن منذ حوالى 6 أعوام أطلقت أول أغنية سنجل لها بعنوان In my city مع المطرب الأمريكى Will. I. am عام 2013 ثم احترفت الغناء بهوليود لتطرح أغانى Exotic مع Pitbull وI can’t make you love me فى أول أغنية منفردة لها , وشاركت بريانكا تشوبرا فى الأعمال الهوليودية التالية فيلم الأنيميشن Marvel avengers academy وBay watch مع الممثل الأمريكى دواينى جونسون ومثلت أيضأ العام الماضى فيلم A kid like jake ومسلسل Quantico وستشارك فى 4 أفلام مثل Isn’t it romantic وjonas brothers وThe sky is pink وcowboy ninja viking.

1522174027-1_priyanka-chopra-deadline-studio-portraits

 

3 - ديبيكا بادوكونى 

ممثلة وعارضة أزياء هندية عرفت بأفلام Galiyon ki raseela ramleela وBajirao Mastani وPadmavat مع زوجها الممثل رانفير سينج ولكن أول أفلامها فى السينما الأمريكية وهوليود كانت من خلال فيلم XXX: return of xander cage مع النجم الأمريكى فان ديزل عام 2017 وتصور حاليا أحد أجزاء السلسلة مع نفس البطل.

G160O4DA_Ambassadors_List_529x500_Deepika

4 - ديف باتيل

ممثل هندى ولد فى إنجلترا ولم يمثل مطلقا فى السينما الهندية ببوليود وبدأ مسيرته الفنية عام 1991 من خلال العديد من الأفلام والمسلسلات الأمريكية والإنجليزية, ولكنه اشتهر فى السينما الهوليودية من خلال فيلم Slumdog Millionaire عام 2008 مع الممثلة وعارضة الأزياء فريدة بينتو وتوالت عليه العديد من الأفلام الأمريكية التى مثلها إلى أن يترشح للأوسكار عدة مرات من خلال فيلم Lion عام 2016, وسوف نراه يمثل هذا العام من خلال عدة أعمال مثل فيلم The personal history of david copperfield ومسلسل Modern Love وفيلم Green knight.

image
 

5 - عرفان خان

ممثل هندى مسرحى مشهور عرفه الجمهور من خلال أفلام Billu barber وفيلم qarib qarib single وpiku مع الفنان الهندى أميتاب باتشان، ولكنه بدأ مسيرته فى هوليوود عام 2001 من خلال فيلم The warrior وفيلم The namesake عام 2006 وthe darjeeling limted ثم Slumdog millionaire وThe amazing spiderman والعديد من الأفلام والمسلسلات الأمريكية وسيقدم الفنان الهندى المذكور هذا العام من خلال فيلم The wicked path.

398545_8058594_irrfan-1_updates

6 - نصر الدين شاه

ممثل هندى اشتهر فى السبعينات والثمانينات وعرفه الجمهور الهندى والعربى من خلال الفيلم الهندى The dirty picture ولكنه بدأ التمثيل فى هوليوود من خلال فيلم The league of extraordinary gentlemen مع الممثل الأمريكى المخضرم شون كونرى عام 2003 ومثل عدة أفلام وحتى الآن مستمر بالعمل هناك.

This-is-the-role-Naseeruddin-Shah-will-be-playing-in-Aiyaary

7 - سوراج شارما

ممثل هندى لم يمثل فى بوليوود قط ولكنه بدأ مسيرته الهوليودية عام 2012 من خلال المسلسلات الأمريكية ولكن عرفه الجمهور من خلال الفيلم الرائع Life of Pie فى نفس العام لتتوالى عليه العروض السينمائية بعد هذا الفيلم ليمثل فى Million dollar arm وUmrika والعديد من الأفلام والمسلسلات الامريكية وسيظهر هذا العام من خلال فيلمى Killer man وJaljeera.

suraj-sharma-679x350

8 - فريدة بينتو

ممثلة وعارضة أزياء هندية لم تعمل بالهند مطلقا ولكن عرفها الجمهور من خلال شخصية لاتيكا فى الفيلم الأمريكى الشهير Slumdog millionaire عام 2008 لتتوالى عليها العروض السينمائية الأمريكية بسبب هذا الفيلم، فمثلت فى أفلام You will meet a tall dark stranger وMiral وفيلم Rise of the planet of the apes وحتى الآن الممثلة الهندية المذكورة مستمرة فى تقديم وتمثيل الأفلام الأمريكية وسوف نراها فى 3 أفلام ومسلسل فى أواخر هذا العام.

ويوجد أيضا العديد من فنانى الهند مثل أوم بورى وتابو، أنوبام خير وكال بين وشبانا عزمى, آيشا دهاركر، والعديد من نجوم بوليوود.

image (1)
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر