قرعة دورى أبطال أوروبا.. قمة نارية بين برشلونة واليونايتد

نجوم أوروبا نجوم أوروبا
 
مروان عصام

أسفرت قرعة الدور ربع النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا، التى أقيمت اليوم بمدينة "نيون" السويسرية، عن وقوع ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع بورتو البرتغالى، وبرشلونة الإسبانى مع مانشستر يونايتد الإنجليزى، وتوتنهام مع مانشستر سيتى الإنجليزيين، وأياكس أمستردام الهولندى مع يوفنتوس الإيطالى.

قرعة دورى أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية

كما أوقعت قرعة الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، التى أقيمت بمدينة "نيون" السويسرية، عن وقوع الفائز من مباراة توتنهام مع مانشستر سيتى الإنجليزيين مع الفائز من مباراة أياكس أمستردام الهولندى مع يوفنتوس الإيطالى، والفائز من مباراة برشلونة الإسبانى مع مانشستر يونايتد الإنجليزى مع الفائز من مباراة ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وبورتو البرتغالى.

نتيجة قرعة دوري ابطال اوروبا
نتيجة قرعة دوري ابطال اوروبا

 

وعاد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا" إلى نظام "القرعة الشاملة" عن طريق إجراء قرعة الدورين ربع النهائى ونصف النهائى معا، ما يعنى إمكانية توقع طرفى المباراة النهائية.

وسبق لليويفا استخدام طريقة "القرعة الشاملة" للدور ربع النهائى ونصف النهائى فى بداية الألفية، قبل أن توقفها فى موسم 2012-2013، وتبدأ بإجراء القرعة المنفصلة لكل دور.

وأسفرت مواجهات دور الستة عشر لمسابقة دورى ابطال اوروبا، والتى أسدل الستار عليها مساء الأربعاء، عن تأهل 8 أندية هى: "ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، برشلونة، مانشستر سيتى، أياكس، مانشستر يونايتد، توتنهام، بورتو، يوفنتوس"، فيما ودعت أندية ريال مدريد واتلتيكو مدريد من إسبانيا، وروما الايطالي، وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ وشالكه من ألمانيا وليون وباريس سان جيرمان من فرنسا منافسات البطولة.

حدد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" مواجهات ذهاب ربع نهائى دورى ابطال اوروبا يومى 9 و10 أبريل المقبل، فيما ستقام مباريات الإياب يومى 16 و17 من ذات الشهر.

وتلعب مباريات ذهاب نصف النهائى يومى 30 أبريل و1 مايو، وفى المقابل ستقام مواجهات الإياب يومى 7 و8 مايو، بينما حدد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" الأول من يونيو المقبل موعداً لإقامة نهائى دورى ابطال اوروبا على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر