أشهر نجوم رفضوا التخلى عن بلادهم بالانضمام لمنتخبات بديلة

محمد زيدان محمد زيدان
 
سيد حسنى

أعاد آرون وان بيساكا مدافع فريق كريستال بالاس الإنجليزي، إلى الأذهان النجوم الذين رفضوا تمثيل المنتخبات الكبرى رغم الإغراءات الكبيرة التى يتعرضون لها من منتخبات بحجم إنجلترا أو فرنسا أو إسبانيا وغيرهم.

ويحاول فلوران إبينجى مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية خطف آرون وان بيساكا من نظيره الإنجليزى، حيث أكد أنه قام بإجراء اتصالات معه من أجل ذلك وبانتظار رد اللاعب.

وقبل بيساكا هناك العديد من النجوم فضلوا منتخباتهم الأصل عن المنتخبات البديلة بل والكبرى منها، أبرزهم..

 

1- محمد زيدان

محمد زيدان

المهاجم المصرى السابق محمد زيدان، والذى بدأ مسيرته الاحترافية فى الدنمارك، انضم لصفوف فريق بولدكلوب الذى يلعب فى دورى الدرجة الثانية عام 1999، قبل أن ينتقل إلى كوبنهاجن ليحصل هناك على لقب أفضل لاعب مهارى بالدورى. وقد حصل على الجنسية الدنماركية وقتها ليتم التفاوض معه للعب بقميص المنتخب الدنماركى، ورفض العرض متمسكاً بفرصته فى اللعب بقميص منتخب مصر، وقد كان وقدم زيزو عروضا هائلة مع الفراعنة فى مناسبات كبرى عدة وكان ضمن الجيل الذهبى لمنتخب الساجدين الفائز ببطولة أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية تحت قيادة المعلم حسن شحاتة.

 

2- ويلفريد زاها

زاها
زاها

 

رفض مهاجم كريستال بالاس الإنجليزى، الانضمام لمنتخب إنجلترا فى قرار تاريخى بالنسبة له، وفضل تمثيل منتخب بلاده الأصل كوت ديفوار.

 

3- أشرف حكيمى

شرف حكيمي
شرف حكيمي

 

كما رفض مدافع بوروسيا دورتموند الألمانى، أشرف حكيمى عرض تمثيل منتخب إسبانيا وفضل تمثيل منتخب بلده الأصلى المغرب، حيث تلقى عرضا من مسئولى الماتادور حينما كان فى صفوف ريال مدريد.

 

4- سفيان فيغولى

سفيان فيجولي
سفيان فيجولي

 

وانضم سفيان فيجولى إلى منتخب الجزائر بعدما كان لاعباً مهماً فى كل فئات المنتخبات الفرنسية من 2006 إلى 2009.

 

5- ياسين براهيمى

ياسين براهيمي
ياسين براهيمي

 

بعد نكسة الخضر فى كأس أمم أفريقيا 2013، والتى خرجت خلاله الجزائر مبكراً من الدور الأول، سارع رئيس الاتحاد الجزائرى محمد روراوة لتدعيم المنتخب بلاعبين من المنتخبات الفرنسية الشابة، على غرار المهاجم ياسين براهيمى والذى أثار حفيظة الإعلام الفرنسي، حيث كان ورقة أساسية فى منتخبات فرنسا لأقل من 16 سنة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر