هاني مهنا لـ«on E»: أول مرتب ليا كان 45 جنيه

هاني مهنا في ست الحسن هاني مهنا في ست الحسن
 
سارة أبو طالب

قال الموسيقار هانى مهنا، إنه بدأ الاحتراف فى عالم الفن والموسيقى صغيرا حينما كان سنه حوالى 17 سنة، مؤكدا أنه عمل بجانب الراقصة تحية كاريوكا وزينات علوى فى سن الـ17 وكان وقتها طالب فى الثانوية بالمدرسة الخديوية.

وأضاف هانى مهنا، فى حوار ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على قناة on E، أنه عمل فى مسرح منوعات وقتها يتضمن 11 نمرة فنية بينهم المطرب محمد عبد المطلب وزينات علوى ومجموعة كبيرة من النجوم تقدم فقرات يوميا، قائلا "مسرح المنوعات كان مدرسة بالنسبة لى، ووقتها كنت أحصل على 45 جنيه فى الشهر بينما ناظر المدرسة الخديوية التى كنت أدرس فيها كان يحصل على 13 جنيه وهذا فى منتصف الستينات".

وأفصح الموسيقار هانى مهنا، عن معاناته فى بدايته الفنية ووقف جميع أفراد أسرته ضد رغبته فى العمل بالفن والموسيقى، مضيفا "عائلتى كلها لم تكن ترغب فى عملى بالفن ما عدا امى كانت تمنع عنى الهجوم الفظيع من أخوتى الكبار"، مؤكدا أن والدته كانت تشعر بالإبداع داخله ورغبت فى خروج موهبته للنور.

كما روى الموسيقار هانى مهنا، المحنة التى تعرض لها بعد حبسه 6 أشهر فى إحدى قضايا الأموال العامة، واصفا إياها بالانتكاسة، لكنه عاد وأكد أنه بالرغم من ذلك فقد استفاد من هذه الأزمة، معلقا: لكن استفدت منها جدا وبقيت أصلى الفروض الخمسة وأقرأ القرآن".

وأضاف الموسيقار الكبير قائلا: الحمد لله اتحبست مع ناس محترمة مع جمال وعلاء مبارك، وحبيب العادلى وناس مهمة قوى، وكنا 14 شخص قاعدين فى مكان يتسع للألفى شخص، وكنا بنعلب كورة مع مسؤولى السجن.

وكان قد صدر حكم بسجن الموسيقار 5 سنوات بتهمة استيلاء على مال عام بعد قضية كانت قد رفعتها ضده إدارة بنك إسكندرية، حيث تعود أحداث الواقعة عندما تعاقد بنك الإسكندرية مع الموسيقار هانى مهنى على إيجار أستوديو يمتلكه بمنطقة المهندسين، ودفع له البنك 9 سنوات مقدم تعاقد.

وعندما انتدب البنك لجنة لعمل المقياسات للمنشأة لافتتاح فرع له، تبين أن المنشأة بها بعض العيوب الخرسانية، التى تعوق إنشاء الفرع، واتفق الطرفان على تحمل تكاليف صيانة المنشأة التى يمتلكها هانى مهنى، وبعد ذلك انتدب بنك الإسكندرية لجنة أخرى للمعاينة، فتبين أنه لا يصلح نهائيا لأن يكون فرعا للبنك، فطلب البنك فسخ التعاقد مع الموسيقار هانى مهنى، الذى رفض فسخ العقد وإعادة الأموال، فتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة.

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر