فيديو وصور.. أغلى حمامة فى العالم سعرها مليون و252 ألف يورو

أغلى حمامة أغلى حمامة
 
محمد رضا

عادة ما نتابع مزادات عالمية لبيع تحف فنية لمشاهير الرسامين العالميين أو مجوهرات وماسات نادرة، كذلك بعض المزادات لبيع السيارات والأحذية الفارهة المرصعة بالألماس، لكن الغريب أن مزادًا نُظِّم، الأحد، فى بلجيكا، كان من نوع آخر، حيث كان بطل هذا المزاد "حمامة سباق" اسمها أرماندو، التى أصبحت بعد هذا الحدث أغلى حمامة فى العالم، إذ جنت لأصحابها مبلغًا قياسيًّا بقيمة مليون و252 ألف يورو.

 

2

 

فى الساعات الأخيرة للمزاد، تضاعف المبلغ المعروض لشراء الحمامة "الرياضية" ليضفى هذا الإنجاز شهرة أكبر لسمعة إقليم فلاندرز الغربى المعروف بتقليد تربية حمام السباق فى بلجيكا، وذلك حسب ما نشرته "euro news".

 

 

مالكا الحمامة "أرماندو"، وهما أب وابنه يدعيان جويل، وديتر فيرشوت، قالا إنهما لم يكونا يتوقعان أن يدر المزاد مثل هذا المبلغ، وأن 500 ألف يورو كانت أقصى ما كان ينتظرانه لبيع الحمامة التى تبلغ من العمر 5 أعوام، لذلك كان الحدث أمرًا لا يصدق، لكن يبدو أن مواطنًا صينيا من "العارفين" قد أدرك أهمية "أرماندو" باعتباره استثمارا، فقرر رفع المزاد إلى أن وصل لمليون وربع مليون يورو.

 

3

 

ويبدو أن المالك الجديد قد رسم للحمامة مستقبلًا مختلفًا، إذ يتوقع ألا يخوض غمار سباقات أخرى بعد اليوم، لأنه اقتناه بغرض إنجاب حمامات يمكنها بعد ذلك المشاركة فى سباقات رياضية، كما أنه من غير المعروف إن كان "أرماندو" سيبقى فى بلجيكا أم سيهاجر إلى وطنه الثانى.

 
8

 

وكان المبلغ القياسى الذى سُجّل لبيع هذا النوع من الحمام، قد قُدّر بنحو 360 ألف يورو خلال مزاد أقيم قبل سنتين، وكانت بطلته حمامة تدعى جولدن برينس أو الأمير الذهبى، وهى أيضًا من من بلد "الرفيق" أرماندو.

 

4

7


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر