صور.. 12 نجما هوليووديا من أصل عربى

رامى مالك رامى مالك
 
محمد رضا

يثبت النجوم العرب أقدامهم فى السينما والمهرجانات الفنية العالمية، فكل يوم يظهر نجم عربى جديد يفرض نفسه على الساحة الفنية ويصبح حديث وسائل الإعلام حول العالم، الذين كان آخرهم النجم من أصول مصرية رامى مالك، الحائز على جائزة الأوسكار أفضل ممثل للعام 2019 عن دوره فى فيلم Bohemian Rhapsody.

لمعان نجم الفنان رامى مالك على الساحة الفنية العالمية وحصوله على أعلى جائزة فنية لهذا العالم، يعيد للأذهان الكثير من أسماء النجوم العالميين أصحاب الأصول العربية سواء من مصر أو دول أخرى، لذا نستعرض فى التقرير التالى أبرز المعلومات عن رامى مالك ومجموعة من نجوم هوليود، وأصول أسرهم العربية.

رامى مالك الحائز على الأوسكار من أصول مصرية

رامى مالك
 
البداية مع رامى مالك، الذى ولد فى مدينة لوس أنجلوس يوم 12 مايو 1981، لأب وأم مهاجرين من مدينة سمالوط فى محافظة المنيا، سافرا عام 1978 إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل والده فى "بيع التأمين"، ووالدته فى المحاسبة.

رامى مالك هو أكبر أشقاءه، له توأم يصغره بدقائق معدودة اسمه "سامى" يعمل معلما فى إحدى المدارس الأمريكية، شقيقتة تدعى "ياسمين" تعمل طبيبة فى إحدى المستشفيات، وقد التحق رامى مالك بجامعة إيفانسفيل فى إنديانا وحصل منها على بكالوريوس فى المسرح.

كانت أولى مشاركات رامى مالك السينمائية فيلم Night at the Museum الصادر عام 2006، الذى شارك فيه بن ستيلر وكارلا جوجينو، وميكى رونى، كما شارك فى سلسلة أفلام The Twilight الذى جاء بعنوان The Twilight Saga: Breaking Dawn، الصادر عام 2013، وقدم دور إليوت ألدرسون فى مسلسل الخيال العلمى Mr. Robot ونال عنه العديد من الجوائز.

كما جسد "مالك" شخصية المغنى فريدى ميركورى - المعروف بشذوذه - لفريق Queen وموسيقاهم، فى فيلمه Bohemian Rhapsody الذى حصد به جائزة الجولدن جلوب، والبافتا وغيرها من الجوائز أخرها الأوسكار أفضل ممثل.

 

النجمة ويندى مالك والدها من أصول مصرية

ويندى مالك فنانة أمريكية من أصول مصرية
 
ليس رامى مالك، الوحيد صاحب الأصول العربية الذى لمع نجمة فى أوساط الشهرة العالمية، فهناك أيضًا ويندى مالك، التى تنتمى لأب مصرى يدعى كين مالك، وهى ممثلة أمريكية ملقبة بـ"جيجى"، وشاركت فى برنامج الست كوم الشهير "Just Shoot Me"، وسلسلة "Dream on" من عام 1990 وحتى عام 1996.

شاكيرا والدها من أصل لبنانى

شاكيرا
 
هناك أيضًا، المطربة العالمية شاكيرا، التى تنحدر من أصول لبنانية، حيث انتقل والدها من لبنان للعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية، والتقى بأمها الكولومبية هناك، وهو ما يعنى أن والد شاكيرا لبنانى الأصل قد انتقل إلى أمريكا قبل ولادتها.

سلمى حايك والدها من أصل لبنانى

سلمى حايك
 
سلمى حايك، هى فنانة تنتمى لعائلة ذات أصول مكسيكية لبنانية، فهى ابنة مغنية الأوبرا الإسبانية ديانا خيمينيز ميدينا، ووالدها اللبنانى الأصل سامى حايك، حيث كانت أسرته تعيش بمدينة "بعبدات" قبل هجرتهم، وسلمى حايك صاحبة أكثر الوجوه العربية شهرة فى هوليود.

ظهرت سلمى حايك، فى أول دور سينمائى فى فيلم مكسيكى عام 1994، وحصل الفيلم على أكثر جوائز سينمائية فى تاريخ السينما المكسيكية، ويبقى أهم دور لها فى السينما الأمريكية بفيلم Frida، والذى حصدت بعده العديد من الجوائز الكبرى كـ"جولدن جلوب" و"إيمى"، وتحمل سلمى الجنسيتين المكسيكية والأمريكية.

جيرى ساينفليد والدته من أصل سورى

جيرى سينفيلد
 
جيروم ألين جيرى سينفيلد، هو فنان من أصل عربى أيضًا، حيث أن والدته من أصل سورى ولدت فى حلب ووالديها هما سليم وصالحة حسنى، أما النجم جيرى سينفيلد، ولد فى بروكلين فى مدينة نيويورك الأمريكية، أبويه كالمان سينفيلد وبيتى سينفيلد، وقد نشأ وتربى فى ماسابيكا فى نيويورك.

درس سينفيلد فى مدرسة ماسابيكا الثانوية ومدرسة إيست ليك الابتدائية ثم تطوع فى "كيبوتس سار" عندما كان يبلغ 16 عامًا، والتى تعتبر مجتمع إسرائيلى، ثم ذهب بعدها إلى جامعة نيويورك أوزويجو، فيما انتقل إلى كلية كوينز، وتخرج منها عام 1976، بعد حصوله على شهادة فى المسرح والتواصل.

كريس كاتان والده من أصل عراقى يهودى

كريس كاتان
 
كريس كاتان، هو ممثل أمريكى، والده الممثل والمؤدى الصوتى (Kip King)، كانت بداية "كريس" حين شارك فى البرنامج التلفزيونى الشهير (Saturday Night Live) فى الفترة منذ عام 1996 وحتى عام 2003، لتتوالى أعماله بعد ذلك.

كريستوفر لى أو كما يشتهر باسم "كريس"، ولد فى 19 أكتوبر 1970، فى شيرمان أوكس، لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل كوميدى عُرف بتأديته لدور "بوب ويفر" فى المسلسل الحائز على جائزة أفضل كوميديا من سلسلة جوائز إيمى مسلسل "ذا ميدل"، أما والده فهو من أصل يهودى عراقى، أما والدته من مواليد بودابست، فى المجر.

تونى شلهوب من أصول لبنانية

تونى شلهوب

فيما ينتمى النجم تونى شلهوب، لوالدين من أصول لبنانية وقد هاجرا للولايات المتحدة الأمريكية وحصلا على الجنسية هناك، وقد اشتهر شلهوب الذى ولد فى لبنان، بدوره فى مسلسل "Monk ".

ولد الفنان ذو الأصول اللبنانية، فى ولاية ويسكونسن الأمريكية عام 1953، وبسبب اهتمامه الكبير بالتمثيل اشترك فى العديد من المسرحيات منذ صغره فى الوقت الذى درس فيه الدراما وحصل على درجتى البكالوريوس ثم الماجستير عام 1980، فيما ظهر "شلهوب" لأول مرة على الشاشة من خلال أفلام ومسلسلات تليفزيونية، ولكن الجمهور لم يتعرف عليه إلا من خلال المسلسل التليفزيونى القصير Wings عام 1991، والذى استمر معه حتى عام 1997.

ف. موراى أبراهام أصول والده سورية

ف. موراى أبراهام
 
أما "ف. موراى أبراهام" فهو ممثل أمريكى، من مواليد 24 أكتوبر 1939، فى ولاية بنسلفانيا، وهو من أصل سورى من ناحية الأب وإيطالى من ناحية الأم، وقد هاجر للولايات المتحدة وهو فى الخامسة من عمره.

جاءت بدايات "موراى أبراهام" السينمائية مع بداية السبعينات، وظهر فى بعض الأدوار الصغيرة وأخذ يتطور مع الوقت، وعُرف بين جمهور السينما بنسبة كبيرة بعد قيامه بدور "عمر سواريز" مع النجم آل باتشينو فى الفيلم الرائع Scarface عام 1983، لكن شهرته الحقيقية جاءت حينما فاز بجائزة الأوسكار عام كأفضل ممثل فى دور رئيسى عن دوره فى الفيلم الحاصل على 8 جوائز أوسكار Amadeus عام 1984، كما حصل عن نفس الدور على جائزة "الجولدن جلوب" كأفضل ممثل فى فيلم درامى، ومن أهم أعماله الأخرى فيلم "Finding Forrester" عام 2000 مع النجم شون كونرى.

باولا عبدول والدها من أصل سورى يهودى

باولا عبدول
 
وتضم القائمة أيضًا، باولا جولى عبدول، وهى فنانة أمريكية يهودية مشهورة، ولدت فى 19 يونيو 1962، والدها يهودى سورى من حلب هاجرت عائلته إلى البرازيل فى صغره، وهى معروفة كمغنية ومصممة رقص كبيرة فى هوليود، وسابقاً كأحد أعضاء لجنة التحكيم فى برنامج السوبر ستار الأمريكى "أميريكان آيدول".

الـ"دى جى" خالد والداه مهاجران فلسطينيان للولايات المتحدة

دي جي خالد
 
يوجد كذلك، "دى جى" خالد، أو خالد محمد خالد، ولد فى 1975، فى نيو أورلينز، وهو "دى جى" ومنتج أمريكى فلسطينى الأصل، والداه مهاجران فلسطينيان هاجرا للولايات المتحدة قبل ولادته، وكانت بداياته كمنسق إسطونات لأغانى الراب والهيب هوب، وكان حينها يحمل اسم مستعار "الهجمة العربية" أو "Arab attack"، إلا أنه استبدله باسم "دى جى خالد"، بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.

جيجى وبيلا حديد من مشاهير العرب فى أمريكا

جيجى حديد
 
ومن مشاهير العرب فى أمريكا، أيضًا، جيجى حديد، وهى عارضة أزياء وممثلة أمريكية وعالمية مشهورة، والدها فلسطينى اسمه محمد حديد، وهو صاحب شركة بناء، ووالدتها أمريكية، اكتسبت جيجى شهرتها بشكلٍ خاصّ بعد أن ظهرت للمرّة الأولى ضمن قائمة موقع "موديلز" الذى يُصنّف به أفضل 50 عارضة أزياء.

فى العام 2016، مُنِحَت جيجى حديد، لقب أفضل عارضة أزياء عالميّة من قبل مجلس الأزياء البريطانى، وبدأت مسيرتها فى عالم التّمثيل عام 2012 مع الفيلم القصير "Virgin Eyes"، الذى لعبت فيه دور شخصيّة أندريا Andrea، ولاحقًا، لعبت جيجى دورًا تليفزيونيًا أكثر أهمية فى المسلسل "The Real Housewives of Beverly Hills" الأمر الذى منحها مزيد من الشهرة والشعبية.

بيلا حديد على خطى شقيقتها جيجى فى عالم الأزياء

بيلا حديد

كذلك هناك بيلا حديد، شقيقة جيجى حديد، والدهما محمد حديد الأمريكى من أصول فلسطينية، ولد فى فلسطين وعاش فى الأردن ولبنان قبل انتقاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية كلاجىء، وبعدها نجح فى تكوين ثروته وتجارته الناجحة، ليصبح واحدًا من أشهر رجال الأعمال وأنجحهم فى أمريكا.

ورغم ستايل حياتهما الذى لا يشبه بالتأكيد الستايل العربى المتحفظ، أثارت بيلا حديد الكثير من الجدل بتصريحاتها المتكررة عن فخرها بأصولها العربية، وأخيرًا فخرها بكونها مسلمة الديانة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر