صور.. فنانات حرمن من إحساس الأمومة وجسدوه على الشاشة فقط

أمهات لم ينجبن أمهات لم ينجبن
 
محمد زكريا

شهدت السينما والدراما المصرية على مدار تاريخها، تميز العديد من الفنانات فى تجسيد دور الأم على الشاشة وعلقت هذه الأدوار بأذهان الجمهور، خاصة وأنهن جسدوا مشاعر حقيقة فى الأعمال خاصة وأنهن فى حياتهن بعيداً عن العمل تعيشن هذه المشاعر تجاه أبنائهن إلا أن الشىء اللافت للانتباه هو براعة عدد من الفنانات فى تقديم دور الأم على الشاشة رغم أنه لم يشعرن بهذا الإحساس فى الحقيقة لأنهن لم ينجبن.

وتعد الفنانة أمينة رزق الملقبة بـ"عذراء السينما المصرية" أشهر الفنانات اللاتى جسدن دور الأم رغم كونها لم تتزوج ولم تعيش إحساس الأمومة فى الحقيقة، إلا أنها قدمت أدوار الأم وكأنها أرادت تعويض الإحساس الغائب عنها، خلال الأعمال الفنية التى تقدمها.

الفنانة امينة رزق

الفنانة امينة رزق


 

كذلك الفنانة الراحلة تحية كاريوكا الذى قدمت دور الأم بشكل مميز فى أكثر من عمل فنى، رغم أنها لم تنجب، حيث تزوجت كثيرا إلا أنها لم تنل لقب أم فى أى من زيجاتها ورحلت عن الحياة بدون أن تسمع كلمة ماما.

تحية كاريوكا (2)

تحية كاريوكا 


 

النجمة الراحلة شادية أيضاً من الفنانات اللاتى جسدن دور الأم ببراعة دون أن تنجب فى حياتها، وظهرت شادية كأم فى أكثر من عمل ولعل أبرزهم "المرأة المجهولة" و"لا تسألنى من أنا"، ليس ذلك فقط وإنما أصبح اسم شادية رمزاً عند الاحتفال بعيد الأم لاسيما وأنها قدمت الأغنية الأبرز للأمهات وهى "ست الحبايب".

الفنانة شادية

الفنانة شادية


 

السندريلا الراحلة سعاد حسنى والتى لم تنجب فى حياتها وليس لديها أبناء، استطاعت تجسيد دور الأم ببراعة فى فيلم "الراعى والنساء" عندما ظهرت كأم للممثلة الشابة وقتها ميرنا وليد.

سعاد حسنى (2)

سعاد حسنى 


 

وتضم قائمة الفنانات اللاتى جسدن دور الأم ببراعة دون أن يكتب الله لهن الإنجاب فى الحقيقة، الفنانة سناء جميل حيث قدمت دور الأم القوية والمستطلة، فى حين أنها لم تنجب فى حياتها وقررت التفرغ للتمثيل.

سناء جميل (2)

سناء جميل 


 

ليلى فوزى قدمت العديد من أدوار الأم وأبرزها الارستقراطية أبرزها فى "هوانم جاردن سيتى"، إلا أن الله لم يكتب لها الإنجاب رغم زواجها 3 مرات.

وتعد الفنانة نبيلة عبيد من الفنانات اللاتى قدمن بإجادة وتكررت تجاربها فى دور الأم فى عشرات الأعمال منها "عذراء والشعر الأبيض" الذى قدمت فيه دور الأم لشريهان، وفيلم "الآخر" فى دور الأم لهانى سلامة وغيرها من الأعمال، رغم أنه لم تشعر بإحساس الأمومة فى الواقع.

الفنانة نبيلة عبيد

الفنانة نبيلة عبيد


 

لبلبة لم تنجب فى حياتهم أو تسمع كلمة ماما بعيداً عن الأعمال الفنية، إلا أنها فى نفس الوقت قدمت دور الأم فى العديد من الأعمال التى شاركت فيها سواء السينمائية أو التليفزيونية بل وجسدت الدور ببراعة، ليس ذلك فقط بل أنها غنت العديد من الأغانى للأطفال.

لبلة

لبلبة
 

 

يسرا تعد من أبرز النجمات اللاتى جسدن دور الأم على الشاشة ومازالت تقدم هذه الأدوار فى أعمالها، وذلك رغم أنها لم تنجب فى حياتها.

يسرا (2)

يسرا 
 

 

إلهام شاهين قدمت العديد من أدوار الأم على الشاشة رغم أنها لم تنجب فى حياتها ولم تشعر بإحساس الأمومة فى الحقيقة.

الهام شاهين (2)

الهام شاهين 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر