أشهر 10 نجوم خدعوا برشلونة وفضلوا الانضمام لريال مدريد

كريم بنزيما كريم بنزيما
 
إسلام مسعود

أكد فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد الأسبانى أن برشلونة دخل فى مفاوضات مكثفة معه وقدمه له المزيد من الأموال من أجل ارتداء قميص البلوجرانا، وفقاً لتصريحات قالها للإذاعة الكتالونية "كادينا سير".

لكن بالرغم من مفاوضات برشلونة لخطف لاعب فلامنجو البرازيلى وإغرائه بعروض مالية كبيرة إلا أن فينيسيوس جونيور إختار اللعب ضمن صفوف المنافس التقليدى ريال مدريد.

وعلى ضوء هذا رصدت صحيفة "ماركا" 10 لاعبين خدعوا برشلونة وانتقلوا إلى ريال مدريد وهم..

 

ألفريدو دى ستيفانو
 
1

 

أسطورة ريال مدريد السابق، أبرم إتفاقاً مبدئياً مع برشلونة على الإنتقال إلى صفوف من ميلوناريوس الكولومبى وإختفت المستندات فجأة وبشكل غريب ثم إستغل الملكى الأمر وقام بضم اللاعب فى موسم 1953-1954، وكتب دي ستيفانو تاريخاً كبيراً داخل سانتياجو برنابيو وحصل على 15 بطولة.

 

هوجو سانشيز
 
2
 

قبل الرحيل عن أتلتيكو مدريد فى موسم 1984-1985 تلقى سانشيز مفاوضات مباشرة من جانب البارسا للانتقال إلى كامب نو، لكن إنضم إلى الريال ولعب ضمن صفوفه خلال الفترة من 1985 وحتى 1992، ووسط هذه المدة أوصى كارليس ريكساك مدرب برشلونة بضمه بعد التألق مع المنافس التقليدى وقبل إنهاء كافة الأمور قام اللاعب بتجديد عقده والاستمرار مع المرينجى.

 

كريستيان كاريمبو
 
3

فى عام 1997 وخلال تواجده ضمن صفوف سامبدوريا الإيطالى، قرر مسئولو البلوجرانا استقطاب نجم خط الوسط الفرنسى كاريمبو واتفقوا معه على كل شيء وقدموا له عرضاً مناسباً لكن إختار ريال مدريد وهى الرغبة التى لم يكشف عنها لأحد، واستطاع خلال 3 سنوات مع الملكى فى الحصول على لقبين من دورى أبطال أوروبا 1998 و2000.

 

ديفيد بيكهام
 
4

في 2003 دخل ريال مدريد فى منافسة مع الغريم التقليدى برشلونة من أجل ضم ديفيد بيكهام، والذي كان على بعد خطوة من الانتقال للبارسا، حيث كان رئيس النادى الكتالونى حينها خوان لابورتا قد وعد بجلب نجم مانشستر يونايتد بحالة فوزه بالانتخابات.

بيريز لم يرد البداية القوية لرئيس خصمه اللدود، فقام بالدخول في صفقة بيكهام وتحويل وجهته من كامب نو إلى سانتياغو بيرنابيو، بالرغم من عدم حاجة الفريق الملكي لخدمات الجناح الإنجليزي بوجود لويس فيجو آنذاك وهو الذى يشغل نفس مركز بيكهام، لكن فى ذلك الوقت اعتبر انتصارا لريال مدريد وكسر شوكة برشلونة ورئيسه الجديد.

 

كريم بنزيما
 
5

خلال عام 2008، كان برشلونة يبحث عن مهاجمين بارزين بالتزامن مع وصول بيب جوارديولا إلى مقعد القيادة الفنية للبلوجرانا ولم يرغب فى الاعتماد على صامويل إيتو، وكان رؤيته تتجه نحو الفرنسى كريم بنزيما نجم أولمبيك ليون خلال هذة الفترة، وذهب مسئولو الفريق الكتالونى إلى منزله فى فرنسا لضمه لكن لم يصلوا معه إلى مرحلة الإقناع بسبب تفضيله للريال وهو ما حدث فعلياً واختار بيب إبراهيموفيتش وانضم بنزيما إلى الملكى بعد عام.

 

أوديجارد
 
6
 

قام مارتن أوديجارد بزيارة نادى برشلونة واجتمع مع مسئوليه في نوفمبر 2014 برفقة والده وممثله ووكلائه لكن تم قطع التفاوض، حيث أراد البلوجرانا بالتوقيع مع وكيل محدد وهو ما رفضه اللاعب البلجيكى وانتهى الأمر به بإرتداء قميص ريال مدريد. 

 

دانيلو
7

حينما كان لاعبًا في بورتو البرتغالى، حاول برشلونة ضمه ليكون خليفة دانى ألفيس ولكن ريال مدريد سبق البلوجرانا وقرر التوقيع مع اللاعب مبكرًا، حيث رفض اللاعب البرازيلى العرض الكتالونى وانتقل إلى الملكى.

 

ثيو هيرنانديز
 
8

بعد تألقه مع ديبورتيفو ألافيس كان ثيو هيرنانديز أحد الأسماء المرشحة للانضمام إلى برشلونة ودخل الجانب الكتالونى فى مفاوضات مكثفة معه، ولكنّ فوجئ الأخير بدخول ريال مدريد ودفعه الشرط الجزائى وتعاقد معه بشكل رسمى.

 

دانى سيبايوس
 
9
 

تألق سيبايوس مع ريال بيتيس ومنتخب إسبانيا تحت 21 عامًا وهو ما جعله هدفاً  لبرشلونة وريال مدريد، لكن رفض الفريق الأندلسى البيع وتمسك بدفع الشرط الجزائى ونجح البلانكوس في إقناع اللاعب ليرفض برشلونة.

 

ماركو أسينسيو
 
10

قبل عام من انضمامه لريال مدريد حاول برشلونة التوقيع مع اللاعب من ريال مايوركا ولكنّ الخلاف كان على 2 مليون يورو فقط، حيث قدم برشلونة عرضًا بـ3 ملايين يورو ولكن مايوركا طلب 5 ملايين والصفقة فشلت، بعدها دفع ريال مدريد قيمة الصفقة وحصل على توقيع اللاعب.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر