عرض فيلم "الحلم البعيد" بـ مهرجان أيام بيروت بعد فوزه بمهرجان الأقصر

 الحلم البعيد الحلم البعيد
 
كتب على الكشوطى

يشارك فيلم الحلم البعيد للمخرج مروان عمارة والمخرجة يوهانا دومكى ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أيام بيروت السينمائية 29 مارس الجارى حتى 6 أبريل المقبل، ومن المقرر أن يحضر العرض المخرج مروان عمارة لمناقشة الفيلم ضمن فعاليات المهرجان يوم السبت 30 مارس الجاري.

يأتى ذلك بعد أيام من فوزه الفيلم بالجائزة البرونزية كأفضل إسهام فنى من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته الماضية قبل أيام قليلة.

تحتفل دورة هذا العام من مهرجان أيام بيروت بمرور عشر سنوات على تأسيس المهرجان الذى سيقام بصيغة جديدة تقدّم باقة من الأفلام العربية والعالمية وورشات عمل وندوات وذلك ضمن عدة فعاليات ستمتد خلال عام 2019 فى بيروت وعدة مناطق لبنانية أخرى.

أحداث فيلم الحلم البعيد تدور فى مدينة شرم الشيخ رمز الحرية والكسب السريع الذى يحلم به الشباب المصري، لكن بعد الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها الفترة الأخيرة أدت إلى توقف عجلة قطاع السياحة هناك.

ويرصد الفيلم مجموعة من العمال المصريين صغيرى السنّ الذين يعملوّن فى أحد الفنادق السياحية الفاخرة؛ حيث الصدام بين سخافات وقوالب الثقافتين الغربية والشرقية، وهناك تعيش تلك الفئة من الشباب حياةً أشبه بالحلم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر