أخرهم محمد حماقى.. تعرف على أهم رسائل المطربين فى أغانيهم

 
محمد خليفة

يعتبر البعض الأغنيات منذ زمن طويل بمثابة رسالة أو حالة يقدمها الفنان من أجل إيصال شئ معين من خلال محتوى الكلمات التي تتضمنها، ويحاول أيضا أي مطرب أن يتواصل مع جمهوره بطريقة غير مباشرة من خلال تقديم بعض التلميحات في أغنياته، في النقاط التالية نرصد مجموعة من الرسائل التى وجهها عدد كبير من المطربين لأخرين وقد تكون الرسائل عتاب أو تلقيح بالكلام أو شجن.

نبدأ من محمد حماقي الذي قدم  خلال أغنيته الأخيرة "مابلاش" التى طرحها فى ألبومه الماضى رسالة لوالده الذي توفي منذ فترة بدأ مطلع الأغنية بـ: ما بلاش تغيب عنا تاني.. ما بلاش يا سايب أراضينا.. الحقيقة إن الحياة ضحكت علينا.. لا الفراق ولا اللقا كانوا بأيدينا.. لما يومها حضتني وبعدين مشينا ليه ماقولتش إن ده الحضن الأخير.

محمد حماقي
محمد حماقي
 
 أما شيرين عبد الوهاب حاولت من خلال ألبوم "أنا كتير" أن توجه عدة رسائل لطليقها الموزع محمد مصطفى ففي أغنية "شكرا يا شهم" التي كتبها أيمن بهجت قمر، قالت: كان ممكن تتمسك بيا أكتر من كده، كان ده المتوقع واتاريك طلعت وهم، ولكي تؤكد قوة الرسالة قدمت في نفس الألبوم أغنية بعنوان "تجربة مؤلمة" كلمات نادر عبد الله، وألحان وتوزيع بلال الزين، قالت فيها: خلاص يالا نفسي وليه هاعيش مع واحد جابني سابع أرض من سابع سما.
 
شيرين عبدالوهاب
شيرين عبدالوهاب

المطرب الشاب رامي صبري حاول أن يختلف عن سابقيه، لذلك قرر أن يشكر زوجته من خلال أغنياته وهو الأمر الذي وضح  في ألبومه الأخير "وأنا معاه"، رامي قيل أنه أهدى أغنية "مع الأيام" التي تقول" مع الأيام بقائلك جوة قلبي مكان وخدت عليكي بس عشان معاك الدنيا دي نسيتها عارفه لا يمكن أمل منك ليه علشان قلبي انتي ريحتيه يا أكتر واحده حبيتها، الأغنية كانت عبارة عن هدية بسيطة لزوجتة التي ساندته في العديد من المواقف الصعبة التي مر بها في مشواره الفني المميز.

رامي صبري
رامي صبري

بذكاء وحكمة قرر المنتج نصر محروس أن يهاجم تامر حسني، بطريقة غير مباشرة من خلال أغنيات قام بتقديمها دياب في ألبوم "يا واد يا سوسو"، الهجوم كان من خلال الأغنية التي حملت نفس اسم الألبوم وكانت كلماتها تقول: إلي يعمل فيك جميل حقك تبوسه مش تفكر تجرحة عايز تدوسة لسه بدري عليك قوي لسه أنت سوسو.

 

دياب
دياب

وفي نفس الصدد قرر هيثم شاكر الإنتقام من نصر محروس الذي كان سببا في توقفه عن الغناء لسنوات، حيث قدم مؤخرا أغنية "أحلى قرار" التي أكد البعض أنها كانت محاولة منه لتعويض خسائر السنوات التي عاش فيها دون الظهور لجمهوره.

هيثم شاكر
هيثم شاكر

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر