فيديو.. لطيفة ترد على مرسوم ترامب بشأن الجولان بإحدى أغانيها

لطيفة لطيفة
 
محمد رضا

ردت الفنانة لطيفة التونسية، على توقيع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مرسومًا رئاسيًّا يعترف بضم الجولان لسيطرة دولة الاحتلال الإسرائيلية، بإحدى أغانيها الوطنية، حيث أعادت الفنانة نشر أغنية "دمشق - رضى الله عن الشام"، وعلقت عليها "رغمًا عنك.. الجولان عربية سورية.. ورغمًا عنك نصرٌ آتٍ وفتحٌ مُبين".

أغنية "دمشق - رضى الله عن الشام"، طرحت فى العام 1998، والأغنية من كلمات نزار قبانى وألحان كاظم الساهر.

ويذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد وقع خلال مؤتمر صحفى، اليوم الاثنين، مع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، مرسومًا رئاسيًا يعترف بضم الجولان لسيطرة دولة الاحتلال الإسرائيلية.

ومن جانبه، وصف رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قرار الرئيس الأمريكى بـ"التاريخى"، وتأتى الخطوة الأمريكية بعد أيام من تغريدة أطلقها الرئيس الأمريكى، أكد فيها أنه حان الوقت للاعتراف بسيادة الدولة العبرية على هضبة الجولان، فى تحد صارخ لقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولى.

وقد أثارت التغريدة حالة من الجدل الدولى، حيث أعرب قطاع كبير من دول العالم، ومن بينهم حلفاء واشنطن فى أوروبا والشرق الأوسط، عن استيائهم من القرار، معتبرين إياه انتهاكا جديدا للشرعية، واستمرارا للنهج الأحادى الذى يتبناه الرئيس الأمريكى فى العديد من القرارات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر