أقوى 5 منتخبات تهدد حلم الفراعنة فى التتوج بأمم أفريقيا 2019

منتخب مصر منتخب مصر
 
حسام الحاج

أشهر قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتى ستقام فعالياتها فى مصر فى حدث كبير وعظيم يبحث فيه الفراعنة عن استغلال عاملى الأرض والجمهور والتتويج باللقب الثامن على مر التاريخ.

مخطئ من يعتقد أن منتخب مصر الذى توج باللقب بسبع نسخ سابقة فى أعوم (1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010) سيكون اللقب الثامن لقمة سائغة فى يده ولكن هناك 5 منتخبات مرعبة تهدد مشوار الفراعنة.

 

منتخب المغرب

يأتى على رأس المنتخبات التى تهدد حلم الفراعنة المغرب لما يمتكله الفريق من تشكيلة لاعبين تلعب فى أفضل الدوريات الأوروبية فضلا عن رغبة أسود الأطلسى الجامحة فى حصد اللقب الغائب منذ فترة طولية.

المنتخب المغربى بعد الأداء الرائع فى المونديال الروسى الماضى يعود هذه المرة للتنافس القارى وعينه على أصعب تحدى وهو الفوز بكأس أفريقيا فى ظل تواجد لاعبين يساعدونه على ذلك مثل، ياسين بونو، المهدى بنعطية، أشرف حكيمى، حكيم زياش، يوسف النصيرى، خالد بوطيب.

منتخب تونس

نفس الحالى ينطبق على المنتخب التونسى الذى يسعى لتكرار إنجاز 2004 والتتويج باللقب بعد غياب طويل خاصة أنه له صولات وجولات وصعد للنهائى فى أكثر من مرة ويمتلك خامة جيدة من اللاعبين يؤهلونه للقيام بذلك.

منتخب نسور قرطاج يضم فى صفوفه فرجانى ساسى وحمدى النقاز لاعبى الزمالك وعلى معلول لاعب الأهلى الذين أبهروا المصريين بمهاراتهم فضلا عن أيقونة الهجوم أنيس البدرى وهبى الخزرى وفخر الدين يوسف وأيضا أسامة الحدادى وغيلان الشعلانى وأمين بن عمر.

منتخب نيجيريا

تبقى نيجيريا على رأس المنتخبات التى تبحث عن الثأر من الفراعنة بعد إقصائهم من تصفيات كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى الجابون.

أكثر اللاعبين اللذين من الممكن أن يشكلوا خطرا على الفراعنة هم أحمد موسى لاعب النصر السعودى وفيكتور موسيس لاعب تشيلسى المعار فى فنربخشة التركى وجون أوبى ميكيل.

منتخب النسور الخضراء استطاع أن يتربع على عرش القارة السمراء فى ثلاث مرات وهى (1980 ،1994، 2013).

الجزائر

منتخب الجزائر يمتلك الطموح والقوة لتحقيق اللقب الأفريقى خاصة أن مواجهاته دائما أمام الفراعنة تكون حافلة بالإثارة والندية ومن الصعب توقع نتائجها.

ويتسلح محاربو الصحراء بالعديد من المحترفين الأقوياء على رأسهم رياض محرز لاعب مانشستر سيتى الإنجليزى وياسين براهيمى وفوزى غلام.

الكاميرون

الكاميرون ستكون عقبة قوية أمام الفراعنة أيضا حيث حصد منتخب الأسود اللقب فى أربع مناسبات، أعوام (1984، 1988، 2000 ،2002، 2017).

 can_2017_victoire_cameroun_0_1

السنغال

المنتخب السنغالى سيشكل حجر عثرة أمام الفراعنة خاصة بعد الأداء الذى قدمه أسود الترانجا فى المونديال الروسى، فضلا عن أن الفريق يضم بين صفوفه لاعبين أقوياء مثل ساديو مانى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر