ماذا قال أحمد زكى عن صعوبة تجسيد المواطن المصرى وخوفه من العندليب؟

احمد زكى احمد زكى
 
كتبت - وداد خميس

تحل اليوم الأربعاء 27 مارس الذكرى الـ14 لرحيل إمبراطور التمثيل، النجم أحمد زكى، حيث فارق الحياة بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، ورغم مرور السنوات على غيابه إلا أنه دائمًا ما يكون حاضرًا بأعماله التى قدمها وما زالت تعيش فى ذهن الجمهور.

وخلال ظهور أحمد زكى فى أحد البرامج التليفزيونية مع الاعلامية صفاء أبو السعود، بحضور عدد من الممثلين من بينهم: فريد شوقي، وسعيد صالح، وفردوس عبد الحميد والمخرج سمير سيف، تحدث زكى عن صعوبة تأديته لدور المواطن المصري وقال: "تعبت عشان أطلع المواطن المصري المطحون بكل الشخصيات اللي أديتها".

وعن خناقاته أثناء التصوير أوضح زكي أنه لصالح العمل حيث كان يطارد المخرجين والمنتجين لاستكمال تصوير مشاهد أفلامه بعد ضياع العديد من الساعات دون عمل وذلك ردًا على صورة كاريكاتيرية كُتب فيها: "العقد اهه جاهز يا فنان.. حدد أجرك ومواعيد تصويرك.. ومواعيد خناقاتك".

وتطرق زكى للحديث عن فيلمه "العندليب" الذى كان آخر أعماله، وكشف عن خوفه الشديد في البداية من تجسيد شخصية العندليب الأسمر "عبد الحليم حافظ" وبرر ذلك أن تأدية دور العندليب يحتاج إلى مطرب حيث يُعد صورة لعصر كامل ومعظم حياته أغاني تشكل منها الشارع السياسي والاجتماعي والرومانسية.

وبدوره أشاد الفنان "فريد شوقي" بتجسيد الفنان أحمد زكي للرئيس الراحل جمال عبد الناصر في فيلمه "ناصر56" حيث قال: "حضرت الفيلم في العرض الأول وحسيت بالشخصية وبجمال عبد الناصر أول ما شوفت أحمد زكي وعند توزيع الفيلم لاتحاد الفنانين في الخارج كان أول فيلم مصري يحقق حقق أكبر إيرادات وتم عرض الفيلم فى جميع أنحاء العالم".

أما المخرج سمير سيف فقال خلال اللقاء عن أحمد زكى أنه يمتلك رؤية تتجاوز دوره كممثل بل تشمل جميع العناصر الموجودة فى الفيلم.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر