شاهد.. هدى المسلمى ابنة الإمارات تحقق حلمها فى قيادة الطائرات

هدى سالم المسلمى هدى سالم المسلمى
 
كتب بلال رمضان

هدى سالم المسلمى، ابنة الإمارات، ومثال على التحدى والإصرار وإرادة المرأة الإماراتية فى مواجهة الصعاب، وتحقق الأحلام، وهذا ما حققته، بعدما تمكنت من التحليق بطائرة على ارتفاع 36 ألف قدم، محققة طموحها فى الطيران.

تعمل هدى سالم السلمى، فى إحدى شركات الطيران، بدولة الإمارات العربية المتحدة، كمساعد طيار أول، ودخلت عالم الطيران فى عام 2004، بعدمت اجتازت الدراسة الأكاديمية والعلمية بتفوق، لتبدأ مشوارها بالتحليق بطائرات إيرباص 330 و340 ومن ثم انتقلت للتحليق بالطائرات العملاقة بوينج 777 و787 والسفر حول العالم.

هدى سالم المسلمى، قالت لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن شغفها وحبها للطيران ودعم القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية جعلها لا تتردد مطلقا فى تحقيق حلمها الذى لطالما اجتهدت من أجل أن تراه واقعا مع تحدى كل الصعاب لدخول هذا القطاع الحيوى".

وذكرت هدى سالم المسملى أن "التطور والانفتاح الذى تشهده دولة الإمارات وتمكين القيادة الرشيدة للعنصر النسائى والدعم والاهتمام الذى تحظى به المرأة من قبل الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائى العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية شكل دوافع ملهمة لتحقيق طموحاتى حتى أصبحت واحدة من بنات الوطن الرائدات اللاتى رفعن اسم الإمارات عاليا".

وأوضحت ابنة الإمارات أن عمليتى الإقلاع والهبوط هما الأصعب فى رحلة الطيران بالكامل، مشيرة إلى أن عملية الهبوط تحتاج إلى دقة عالية فى إعطاء الأوامر الصحيحة لنظام الهبوط وأن الطائرات مؤمنة بشكل كبير.

ووجهت هدى سالم المسلمى رسالة إلى فتيات الإمارات، ممن لديهن شغف وطموح وإصرار على مواجهة التحديات جاء فيها: "أتمنى من كل إمرأة إماراتية أن تسعى لتحقيق طموحتها دون تردد كونها تمتلك إرادة وقدرة على إثبات وجودها فى المجالات كافة خاصة فيما تسمى الوظائف الحصرية على الرجال".

هدى سالم المسلمى تحقق حلمها فى قيادة الطائرات (1)
 

هدى سالم المسلمى تحقق حلمها فى قيادة الطائرات (2)
 

هدى سالم المسلمى تحقق حلمها فى قيادة الطائرات (3)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر