القمة 117.. هل تحتفل مصر بساعة الأرض 30 دقيقة فقط؟

الأرض الأرض
 
محمد تهامى زكى

يحتفل العام اليوم بـ"ساعة الأرض"، التى تبدأ فى الساعة 8:30 حتى 9:30 بالتوقيت المحلى لكل بلدان العالم، لكن فى مصر يبدو أن هذه الساعة لم تكتمل بسبب لقاء القمة بين الأهلى والزمالك.

مباراة القمة 117 تبدأ فى السابعة مساء وتستمر لما يقرب من 120 دقيقة بفترة الاستراحة والوقت الضائع فى الشوطين، وهو ما يعنى أن المباراة ستنتهى بأقصى حد فى التاسعة مساء، وبالتالى ستكون بعد بداية إطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية بحوالى 30 دقيقة، فهل يلتزم المصريين بساعة الأرض؟ أم أن القمة سيكون لها رأى آخر.

مصر لم تكن الدولة الوحيدة التى لديها مباريات متزامنا مع ساعة الأرض، هناك أيضا فى أسبانيا ولقاء ديبورتيفو ألافيس مع أتلتيكو مدريد بالدورى الإسبانى "ليجا" وتبدأ المباراة الساعة 8:45 مساء بتوقيت أسبانيا، وينطبق أيضا فى إيطاليا حيث لقاء سامبدوريا    وميلان وتبدأ المباراة فى نفس توقيت بدء ساعة الأرض 8:30 مساء.

وأعلنت مصر وعدد كبير من دول العالم، الاحتفال بهذه المناسبة السنوية "ساعة الأرض"، وهى الساعة التى حددها الصندوق العالمى للطبيعة، لتشجيع الأفراد والمجتمعات على إطفاء جميع الأضواء والأجهزة الإلكترونية والكهربائية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساء، بالتوقيت المحلى لكل دولة، لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى ورفع الوعى بخطر التغير المناخى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر