«مسرح ضد الإرهاب» شعار الدورة الرابعة من مهرجان مسرح الجنوب

إبراهيم نصر إبراهيم نصر
 
باسم فؤاد

اختارت إدارة مهرجان مسرح الجنوب شعار "مسرح ضد الإرهاب" للدورة الرابعة من فعاليات المهرجان الذى يقام فى الفترة من 11: 17 أبريل 2019 فى محافظة أسيوط برعاية وزارتى الثقافة والشباب والرياضة ومحافظة أسيوط.

د. شحاته خلال لقائه بالناقد الفنى هيثم الهوارى واللواء حسن خلاف
د. شحاتة خلال لقائه بالناقد الفنى هيثم الهوارى واللواء حسن خلاف

 

ووافق د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على رعاية الدورة الرابعة من المهرجان المسرحى لشباب الجنوب، وقال د. شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم إننا سعداء جدا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، فيما يتعلق بالمهرجان الذى يعقد كل عام فى محافظة جديدة ومن حسن الحظ سيعقد هذا العام فى محافظة أسيوط وإقامة عدد من العروض المسرحية على مسرح الجامعة.

واضاف أن هذا التعاون ينطلق من إيماننا بتحقيق أهداف واحدة خاصة أن "مسرح الجنوب " يقام هذا العام تحت عنوان "مسرح ضد الإرهاب" يأتى معاصرا للأحداث التى تعيشها معظم الدول العربية وخاصة مصر فى مكافحتها للإرهاب إذ لا يتوقف على الجيش أو الشرطة وإنما يجب أن يتكاتف كل مواطن لمحاربة الإرهاب، وأعتقد أن استثمار الفن والثقافة والقوى الناعمة لمواجهة الفكر المتطرف لا يحتاج إلى مواجهة أمنية فقط بل مواجهة فكرية أيضًا.

أعلنت إدارة المهرجان المسرحى لشباب الجنوب برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى تكريم الفنان الكبير إبراهيم نصر، ابن محافظة أسيوط، خلال فعاليات الدورة الرابعة.

وقال نصر فى بيان إنه يشعر بسعادة بالغة بهذا التكريم لأنها المرة الأولى التى يتم تكريمه فيها فى محافظته أسيوط لأنه ابن قرية النخيلة، مؤكدا أن التكريم فى حياة الإنسان فخر كبير.

وشكر إبراهيم نصر إدارة المهرجان وتمنى أن تكون الفعاليات على هذا المستوى الذى يليق بتكريمه من هذا المهرجان.

وقال الناقد هيثم الهوارى رئيس المهرجان إن الفنان إبراهيم نصر قامة وقيمة فنية كبيرة، أثرى المسرح بالعديد من الأدوار الكوميدية المهمة، ومن المقرر تكريمه فى حفل الافتتاح وتقام له ندوة كبيرة ليلتقى بأهله وأحبائه فى محافظة أسيوط.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر