4 حقائق عن The Nutty Professor احتفالا بعيد ميلاد إيدى ميرفى الـ58

إيدى ميرفى إيدى ميرفى
 
رانيا علوى
يعد نجم الكوميديا العالمى إيدى ميرفى واحدا من أشهر الممثلين الرائدين فى جيله، حيث قدّم عددا هائلا من الأعمال التى سيطرت على شباك التذاكر، أبرزها فيلم "The Nutty Professor" الذى تم تقديمه فى 1996 وأحدث ضجة حول العالم، واليوم احتفالا بعيد ميلاده إيدى ميرفى الـ58 نستعرض 4 حقائق عن الفيلم الشهير.
 
- لم يكن المخرج توم شادياك هو الاختيار الأول لكى يقوم بإخراج العمل، حيث كان يفضل إيدى ميرفى أن يسند مهمة الإخراج للمخرج العالمى جون لانديس، حيث تعاونا معا فى عدد من الأعمال السينمائية، أبرزها "Coming to America" و"Beverly Hills Cop III"، وغيرهم، لكن بعد أن قام توم شاديام بإخراج العمل وصفه ميرفى بأنه استطاع أن يُضفى لمسة ساحرة على العمل.
 
- قدم إيدى ميرفى فى فيلم "The Nutty Professor  7" شخصيات ضمن أحداث الفيلم، وهو ما أبهر المشاهدين فى ذلك الحين..
 
- أكثر المشاهد التى احتاجت مجهودا ضخما خلال تصوير "The Nutty Professor"، كانت مشاهد العشاء والتى تجمع الشخصيات التى يقدمها "ميرفى" بنفسه، وهو ما يحتاج منه أن يصور نفس المشهد عدة مرات.
 
- لكى يخرج إيدى ميرفى بهذا الشكل اللافت، تم تصميم البدلة والمؤثرات والماكياج التى أظهرته بإطلالات مختلفة بواسطة مصمم المؤثرات الحائز على جائزة الأوسكار ريك بيكر، وهو ما احتاج وقتا طويلا لكى يستطيع أن يجعل من ميرفى فريق عمل متكامل.
 
يذكر أن فيلم "The Nutty Professor" كانت ميزانيته 54 مليون دولار، بينما استطاع أن يحصد إيرادات بلغت 273 مليون دولار، وشارك إيدى ميرفى بطولة العمل عدد كبير من النجوم العالميين، ومن أبرزهم جادا بينكت سميث، ولارى ميللر وجيمس كوبورن وجون آلس وغيرهم، وتدور أحداث العمل حول أستاذ جامعى لديه أبحاث مهمة فى عالم الكيمياء، لكنه ذو وزن زائد للغاية، بالإضافة إلى خجله وعدم قدرته على التصرف اجتماعيا، ومعاناته من وزنه الزائد، يقرر أن يتناول تركيبة كيميائية تحوله إلى الوزن المثالى.
 
 
احدي المشاهد (2)
احدي المشاهد (2)

احدي المشاهد (2)
احدي المشاهد (2)

بوستر الفيلم  (1)
بوستر الفيلم (1)

بوستر الفيلم  (2)
بوستر الفيلم (2)

خلال الاعددا للشخصية
خلال الاعددا للشخصية

شخصيات قدمها ايدي ميرفي
شخصيات قدمها ايدي ميرفي

من العمل (1)
من العمل (1)

من العمل (1)
من العمل (1)

من العمل (1)
من العمل (1)

من العمل (2)
من العمل (2)

من العمل (3)
من العمل (3)
 
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر