فيديو.. تعرف على أشهر أفلام الرعب فى بوليوود

راج كومار راو راج كومار راو
 
نشوى طارق رضوان

اشتهرت صناعة السينما الهندية بأفلام الرعب منذ أوائل الثمانينات حتى الآن ونجحت نجاحا ساحقا فى شباك التذاكر لإقبال الجمهور الهندى والعربى على مشاهدة لون جديد من أفلام الرعب غير أفلام الرعب الأمريكية، لذلك سنرصد لكم أهم وأشهر أفلام الرعب البوليودية..

1- فيلم Bhoot 2003 

بطولة كل من الفنانين آجاى ديفجان واورميلا ماتوندكار ونانا باتيكار مع ريخها، من قصة لاليت ماراتهى وسمير شارما ومن إخراج رام جوبال فارما، وهو فيلم رعب وجريمة من الدرجة الأولى يحكى عن زوجين ينتقلان إلى شقة جديدة ثم يكتشفان أنها مسكونة بالأرواح لتتوالى الأحداث المرعبة وتصاب الزوجة بالجنون الشديد إلى أن يتصرف زوجها ويحاول حمايتهما معا.

 

2 - فيلم Stree 2018 

بطولة كل من الفنانين راجكومار راو وشرادها كابور مع بانكاج تريباتى وآبارشاكتى كورانا من قصة كل من راج نيديمورو، كريشنا دى كى، سوميت آرورا، بافان سونى، ومن إخراج آمار كوشيك.

يصنف هذا الفيلم من فئة الرعب الكوميدى، حيث تدور أحداث الفيلم فى مدينة صغيرة بالهند تسمى "تشانديرى" يعيش فيها سكانها الخائفين من روح شريرة تدعى "سترى" التى تقوم باختطاف الرجال فى منتصف الليل ضمن الأسطورة الحضارية "نالى با" التى اصبحت فيروسية فى ولاية كارناتاكا بالهند فى فترة التسعينات.

 

3 - فيلم Ek The Dayan 2013

بطولة كل من عمران هاشمى، هوما كوريشى، كالكى كوتشلن، كونكونا سن شارما، من قصة وحوار فيشال بهاردواج، ماثيو روبنز، موكول شارما، ومن اخراج كانان ايير.

ويعتبر هذا الفيلم من النوع الرعب الرومانسى حيث تطارد روح شريرة ساحر طيب وتتوالى الأحداث المرعبة عند محاولته التخلص منها.

 

4- فيلم Kaun 1999 

بطولة كل من اورميلا ماتوندكار، مانوج باجباى، سوشانت سينج، من قصة انوراج كاشياب ومن إخراج رام جوبال فارما

ويعد من أفلام الجريمة والرعب حيث يدور حول امرأة تعيش فى المنزل بمفردها إلى أن يدق جرس الباب لتتفاجأ بالعديد من المفاجآت المرعبة.

 

5 - فيلم Raaz 2002

بطولة كل من دينو موريا، بيباشا باسو، مالينى شارما، قصة ماهيش بهات وحوار جيريش دهاميجا، ومن إخراج فيكرام بهات.

يصنف من أفلام الرعب الدراما، حيث يدور حول زوجين على وشك الطلاق يقرران إعطاء زواجهما فرصة أخيرة ويصرفان النظر عن طلاقهما فيذهبان إلى مدينة "أوتى" لكى يواجهان بعد ذلك العديد من المواقف والأحداث المرعبة.

 

6- فيلم Pari 2018

من بطولة كل من أنوشكا شارما، بارامبراتا شاتيرجى، راجات كابور، ريتابهارى شاكروبورتى من قصة كل من أبهيشك بانيرجى، بروسيت روى، وحوار انفيتا دات جوبتان، ابهيشك بانيرجى، ومن إخراج بروسيت روى.

وهو من نوع أفلام الرعب الفانتازية والغامضة، حيث يدور حول رجل يحاول أن يساعد فتاة اسمها روكسانا التى وجدها مقيدة فى كوخ لتتوالى الأحداث والمواقف المرعبة.

 

7 - فيلم Tumbbad 2018

بطولة كل من سوهوم شاه، جيوتى مالشى، انيتا ديت، رونجينى شاكروبورتى، من قصة كل من ميتيش شاه، اناند جاندهى، آديش براساد، راهى انيل بريف، ومن إخراج كل من راهى انيل بريف، اناند جاندهى، اديش براساد.

وهو من نوع أفلام الرعب الهندية الفانتازية، حيث يدور حول قصة أسطورية عن آلهة خلق الكون بأسره لتتوالى العديد من الأحداث والمواقف الفانتازية المرعبة.

 

8 - فيلم Raat 1992 

بطولة كل من ريفاثى، روهينى هاتانجادى، اوم بورى، آكاش كورانا، من قصة كل من فيناى شوكلا، اوتيج، رام جوبال فارما ومن إخراج رام جوبال فارما.

وهو من نوع الرعب حيث يدور حول ابن الأخ بانتى الذى يعثر على قطة فى الفناء الخلفى للمنزل ثم تتوالى الأحداث والمواقف المرعبة الشيقة بعد ذلك.

 

9 - فيلم Bhool Bhulaiyaa 2007

من بطولة كل من آكشاى كومار، فيديا بالان، شيناى اهوجا، اميشا باتيل، من قصة كل من نيراج فورا، مانيشا كوردى، مادهو موتام، رام باتيل وإخراج بريا دارشان.

وهو من نوع أفلام الرعب الكوميدية، حيث يدور حول زوجين يريد الزوج أخذ زوجته والبقاء فى منزل أجداده دون أن يلاحظ العديد من الأشباح مما يضطره إلى استدعاء الطبيب النفسى لمعالجتهما.

 

10 - فيلم Darna Mana Hai 2003 :

بطولة كل من سميرة ردى، انتارا مالى، سوهيل خان، سيف على خان، بومان ايرانى من قصة كل من اتول سابروال، راجنيش تاكور، عباس تريوالا ومن إخراج باراوال رامان.

وهو من النوع الرعب الدرامى، حيث يدور حول سبعة أصدقاء تتعطل سيارتهم فى منتصف الليل إلى أن يجدوا منزلا يقررون البقاء فيه حتى بزوغ الفجر ولكن يحدث لهم العديد من المواقف والأحداث المرعبة التى تواجههم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر