مفيش حكاية حب صدفة.. نسمة محجوب تلهب أجواء حكاوى الجاز مع الإسبانية جليساندو "صور"

نسمة محجوب نسمة محجوب
 
مصطفى فاروق

"مفيش حكاية حب صدفة، احنا اللي بندور عليها، مفيش حكاية بتلاقينا، إلا لما بنلاقيها".. بمثل هذه الكلمات من أغنية "أنا شهيرة أنا الخائن"، افتتحت المطربة نسمة محجوب أولى ليالي مهرجان حكاوي الجاز في القاهرة، عبر حفل جماهيري كبير احتضنه مسرح إيوارت في الجامعة الأمريكية بوسط البلد.

 

صور حفل نسمة محجوب وجليساندو (4)

وخطفت نسمة مسامع الحضور ممن ملأوا القاعة بالكامل بتوليفة غنائية متنوعة من أشهر أعمالها، منها "مستغربة" و"وجوه" ورائعة "مفيش حكاية حب صدفة"، بجانب مفاجأتها الحضور بتقديم دويتو غنائي مشترك مع جليساندو، نتاج ورشة عمل موسيقية جمعتها مع جليساندو بيج باند، ووضعت محجوب بهذه الحفلة بصمتها الغنائية فى افتتاح أولى حفلات حكاوي الجاز الرسمية في القاهرة.

صور حفل نسمة محجوب وجليساندو (1)

ويهدف المهرجان لتسليط الضوء على موسيقى الجاز ونثر ثقافتها بين جموع الجماهير بمختلف خلفياتهم وأعمارهم بتقديم سلسلة حفلات موسيقية تفتح بابها مجانًا للحضور، تنقسم بين مكتبة الإسكندرية ومركز التحرير الثقافي في وسط البلد، وتعتمد فكرته على مزج التجارب الموسيقية الرائدة فى مجال موسيقى الجاز من مختلف دول العالم مع نظيراتها المصرية بهدف تبادل الخبرات، عبر تنظيم ورش عمل موسيقية تجمع فرقة أجنبية وأخرى من مصر يكون نتاجها حفل جماهيري.

صور حفل نسمة محجوب وجليساندو (10)

ويقدم حكاوي الجاز في نسخته الثالثة هذا العام 9 حفلات موسيقية تجمع توليفة سماعية مختلفة في عالم الجاز من الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وهولندا مع توليفة من التجارب المصرية، منها المطربة نوران أبو طالب والفنانة يسرا الهواري وفرقة كايرو بيج باند، مع فرقتي تشاد ليفكويتز براون ومونيكا هيرزيج من أمريكا والفرقة الهولندية أندر ذا سيرفيس.

صور حفل نسمة محجوب وجليساندو (3)
 
صور حفل نسمة محجوب وجليساندو (5)
 
صور حفل نسمة محجوب وجليساندو (8)
 
صور حفل نسمة محجوب وجليساندو (2)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر