أشهر 5 محترفين مصريين سجلوا فى مرماهم بالخطأ

أحمد حجازى أحمد حجازى
 
أحمد إمام

دائماً ما يحلم أى لاعب مصرى بالاحتراف الخارجى واللعب فى أوروبا، حيث الأجواء التى تساعد كثيراً على تقديم مستوى جيد للغاية، أو حتى نظام اللعب والمنافسة الشرسة التى تطور اللاعب فنياً وعقلياً، إلا أن هناك بعض اللاعبين المصريين المحترفين الذين واجههم سوء حظ كبير للغاية، حيث إنهم سجلوا أهدافاً ولكن ليس فى مرمى منافسيهم بل فى مرماهم عن طريق الخطأ، الأمر الذى يضع اللاعب تحت ظغوطاً كبيرة، خاصة أنها تكون بمثابة صدمة وعقبة كبيرة تقف أمام طموحاته وأحلامه التى رسمها لنفسه حين سافر وخاض هذه التجربة. 

وفى التقرير التالى نستعرض أبرز اللاعبين المصريين المحترفين الذى سجلوا أهدافاً بالخطأ فى مرماهم..

 

أحمد المحمدى

دائماً ما ينتظر اللاعب المصرى المحترف فى الدورى الإنجليزى المباريات التى يواجه فيها الكبار أمثال مانشستر سيتى أو المان يونايتد، أو ليفربول وتشيلسى وغيرهم، حتى يقدم خلالها كل ما يمتلكه من قدرات فنية، ليظهر بشكل جيد ويخطف الأنظار بقوة.

لذلك من الصعب أن تقع فى أى خطأ فى مثل هذه المباريات التى تنتظرها من الوقت للآخر، إلا أن المحمدى وقع فى خطأ كبير وأحرز هدفاً فى مرماه أمام العملاق الكبير مانشستر سيتي، حيث أراد الظهير المصرى أن يبعد الكرة لكنه كان أمام المرمى مباشرة فوضع الكرة فى شباك فريقه هال سيتى.

الأزمة الأكبر هنا إنها لم تكن المرة الأخيرة التى يخطأ فيها المحمدى، بل أنه عاد وكرر خطأه بشكل أكثر كوميديا مع فريق وست هام، حيث أحرز هدفاً بالخطأ فى مرماه بشكل غريب للغاية.

 

أحمد حجازى

واحد من أفضل المدافعين فى الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، حيث إنه أصبح ركيزة أساسية فى تشكيلة الفراعنة، ولما لا ونجم وست بروميتش الإنجليزى يقدم مستوى جيدا للغاية خلال رحلته الاحترافية، حتى بعد أن هبط الفريق لدورى الدرجة الأولى فى إنجلترا، بل أن اسمه يتردد أحيانا كثيراً ضمن الصفقات التى ترغب الفرق الكبرى فى التعاقد معها من أجل تدعيم صفوفها.

إلا أن كل هذه الأمور لم تمنع حجازى من الوقوع فى الخطأ، حيث أحرز المدافع المصرى أكثر من هدفاً فى مرماه أيضاً، بل كان هناك منهم هدفاً أمام مانشستر يونايتد.

 

إبراهيم حسن

رغم أن فترة احترافه كانت قصيرة إلا أنه لم ينج من هذا الخطأ، بل يعد واحداً من أشهر الأهداف التى أحرزها المصريون المحترفون فى مرماهم، ويتذكرها الجميع حتى الآن، خاصة أن الهدف كان أمام العملاق الإسبانى ريال مدريد، خلال دور الـ16 من كأس الاتحاد الأوروبى عام 1991.

وأحرز إبراهيم حسن هدفاً بالخطأ فى شباك فريقه نيوشاتل السويسرى، حيث أرسل لاعب ريال مدريد الكرة داخل منطقة الجزاء ليحاول المدافع المصرى أن يشتتها ويبعدها عن منطقة الخطر، إلا أنه وضعها فى مرماه بالخطأ.

 

على غزال

وقع غزال فى هذا الخطأ عندما كان لاعباً فى صفوف ناسيونال ماديرا البرتغالى، حيث هز شباك فريقه عن طريق الخطأ بل ما زاد الأمر صعوبة أنه كان أمام فريق بنفيكا.

ووضع المدافع المصرى الكرة فى مرماه عن طريق الخطأ بعدما أرسل لاعب بنفيكا الكرة داخل منطقة الجزاء.

 

محمد عطوة

ربما لا يعرفه الكثيرون، خاصة أنه مدافع مصرى شاب من مواليد 15 يوليو عام 1990، حيث لعب ضمن صفوف فريق مصر المقاصة، والاتحاد السكندرى قبل أن يبدأ رحلته الاحترافية وينتقل إلى صفوف الرائد السعودى فى مطلع 2018، بحثاً عن تحقيق الكثير من الأحلام.

إلا أن عطوة واجه سوء حظ كبير للغاية، حيث أحرز هدفاً فى شباكه عن طريق الخطأ، خلال مباراة التى تجمع بين فريقى الرائد والنصر، التى أقيمت على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدورى السعودى للمحترفين.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر