صور.. أشهر مقتنيات نجوم الكرة على مائدة المزاد

بيليه بيليه
 
سيد حسنى

تباع العديد من مقتنيات نجوم كرة القدم فى المزادات وهى التى ترتبط معهم بأحداث وقصص مختلفة، تجعل العديد من الجماهير يقبلون على شرائها بمبالغ خيالية.

فيما يلى أبرز المقتنيات التى عرضت فى مزادات وتم بيعها بأسعار كبيرة..

قميص بيليه

بيليه
بيليه

 

وتصدر قميص لعب لأسطورة كرة القدم البرازيلى بيليه مجموعة من مقتنيات نجوم الساحرة المستديرة بعدما عرض فى مزاد وهو الذى ارتداه الجوهرة السوداء بيليه فى 1971، من ألف يورو فيما يتوقع أن يصل ثمنه فى المزاد لأكثر من عشرة آلاف يورو.

 

قفاز زوف

دينو زوف
دينو زوف

 

أما القفاز الذى ارتداه حارس المرمى الإيطالى العملاق دينو زوف مع منتخب بلاده فى بطولة كأس العالم 1982 بإسبانيا التى فاز الفريق بلقبها عندما نجح الإيطالى المخضرم فى قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق أكبر المفاجآت بتخطى منتخبى البرازيل والأرجنتين ثم المنتخب الألمانى فى المباراة النهائية، فقد تم عرضه فى نفس مزاد بيليه.

 

لبانة فيرجسون

 

فيرجسون
فيرجسون

أما المدرب الاسكتلندى الأسطورة أليكس فيرجسون المدير الفنى التاريخى لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزي، فقد تم بيع لبانة "علكة" خاصة به فى مزاد علنى بمبلغ 390 ألف جنيه إسترليني، أى يعادل 8 ملايين جنيه مصرى، العلكة التى كان يمضغها فى آخر مبارة قادها للفريق من رصيد 1500 مباراة.

وعلكة فيرجسون هى التى كان يستخدمها فى آخر مبارياته مع مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش ألبيون التى انتهت بالتعادل المثير 5 ــ 5 فى عام 2013 تم بيعها على موقع eBay رسمياً، مقابل هذا المبلغ الكبير.

 

قميص زيدان

قميص زيدان
قميص زيدان

 

فى 13 أكتوبر من العام الماضي، استضافت العاصمة الفرنسية باريس، مزادًا لبيع القميص الذى ارتداه الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، فى نهائى مونديال 1998 الذى فاز فيه الديوك على البرازيل بثلاثية نظيفة، ويصل سعر القميص إلى 40 ألف يورو.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر