اليوم عيد ميلاد بول «بوجبا» أغلي لاعب كرة قدم في العالم.. تعرف عليه في 6 معلومات

بول بوجبا بول بوجبا
 
شيماء عبد النمعم

يحتفل اليوم لاعب كرة القدم العالمي بول بوجبا بعيد ميلاده الـ24، بوجبا يعتبر اللاعب الأشهر والأكثر بحثا خلال الفترة الماضية، بسبب سعره الكبير الذي اعتبره بعض محبي ومتابعي  كرة القدم بأنه رقم مبالغ فيه، وأن بوجبا لا يستحق هذا الرقم، في النقاط التالية نقدم 6 نقاط تتحدث عن اللاعب المثير للجدل.

1- هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب حاليًا كلاعب وسط مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والمنتخب الفرنسي.

2-  بدأ بوجبا حياته الكروية في السادسة من عمره، مع نادي يو إس لبري رواسي، الذي يبعد أميال قليلة عن مسقط رأسه، و قضى هناك سبعة مواسم، قبل أن يشغل منصب قائد فئة تحت 13 سنة، و بعد موسم واحد بدأ بوجبا مسيرته مع نادي لوهافر، و كان بوجبا في موسمه الثاني هناك قائداً لفئة تحت 16 سنة، و وصل معهم إلى المرحلة النهائية من البطولة الوطنية لتحت 16 سنة، وتم استدعائه في ذلك الوقت ليشارك مع منتخب تحت 16 سنة، و انتقل ليلعب بعد ذلك مع واحد من أكبر أندية العالم، مانشستر يونايتد.

3-  يعتبر صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم عندما انتقل من يوفينتوس إلى مانشستر يونايتد صيف 2016 بـ105 مليون يورو، متخطيًا بذلك حامل الرقم القياسي السابق جاريث بيل.

4-   مدربه جوزيه مورينيو يعتقد أن هذا الرقم القياسي سيتحطم قريباً وسيكون هناك لاعبون يحصلون على نفس المبلغ رغم أنهم لا يمتلكون نصف إمكانياته، وخلال سنوات قليلة سيقال "لقد كان سعر بول بوجبا مناسباً".

5-   حقق بوجبا لقبه الأول مع مانشيستر يونايتد في فبراير الماضي بعد فوزه في ملعب ويمبلي على فريق ساوثهامبتون 3-2 في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

6- حقق نجاحاً باهراً يوفينتوس  الإيطالي ففاز معه بالدوري أربع مرات، وبالكأس مرتين، وكأس السوبر ثلاث مرات، كما وصل لنهائي أبطال أوروبا 2015.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر