أساسيات تداول العملات الأجنبية.. كيف يعمل سعر الصرف؟

عملات عملات
 

تتضمن جميع صفقات فوركس شراء زوج عملات واحد وبيع الآخر. ويشار إلى هذين الزوجين باسم: العملة الأساسية، العملة المقابلة..

عندما ترى سعر زوج العملات الأجنبية فى فوركس، فإن العملة الأولى هى العملة الأساسية، والثانية هى العملة المقابلة.

الشىء الرئيسى الآخر الذى يجب ملاحظته هو أن جميع معاملات فوركس يتم تداولها بأزواج بمساعدة وسطاء التداول وهى الشركات التى تمكن من المتداول فتح حساب وبيع وشراء العملات. يمكن أن يمنحك أداء زوج العملات فكرة ممتازة عن كيفية أداء اقتصاد بلد ما بالنسبة للآخر.

زوج العملة اليورو / الدولار الأمريكى

زوج اليورو/الدولار الأمريكى هو اليورو دولار مقابل الدولار الأمريكى. اليورو دولار هو العملة الأساسية والدولار الأمريكى هو العملة المقابلة.

وزوج اليورو/الدولار الأمريكى يطلق عليه دائماً تقريباً اليورو أو اليورو دولار.

المضاربة على اليورو دولار

الآن حان الوقت لإتخاذ قرار. هل تعتقد أن اليورو سيرتفع مقابل الدولار الأمريكى أم سينخفض؟

إذا كنت تعتقد أنه سيرتفع، فأنت بحاجة إلى شراء زوج اليورو/الدولار الأمريكى. هذا يعنى أنك تشترى اليورو وتبيع الدولار الأمريكى فى وقت واحد. إذا ارتفع السوق (زوج اليورو/الدولار الأمريكى EUR/USD)، فإنك ستحقق ربحًا. إذا تراجع، فمن المحتمل أن تضطر إلى إغلاق صفقتك بخسارة.

ولكن إذا كنت تعتقد أن اليورو سينخفض ​​مقابل الدولار، فستحتاج إلى بيع اليورو وشراء الدولار الأمريكى. إذا تراجعت القيمة فى السوق، فستكون فى حالة ربح، وإذا ارتفعت، فسوف تتكبد خسارة.

والخبر السار هو أنه يمكنك كسب المال فى كل من الأسواق الصاعدة أو الهابطة. لتحقيق الربح مع ارتفاع السوق، سوف تشترى العملة الأساسية. لكسب المال مع انخفاض سوق فوركس، ستبيع العملة الأساسية أولاً.

تكون الفجوة وتداول فوركس

نتيجة لذلك، ينتقل العديد من متداولى الأسهم إلى أسواق العملات الأجنبية من أجل القضاء على الفجوات تقريباً (نادراً ما تنهار أسواق العملات) بالإضافة إلى فائدة السيولة الهائلة.

الدخول والخروج من أسواق العملات هو أمر سهل. السيولة ليست مشكلة.

مع ذلك بالإعتبار، قد لا تزال تريد التداول فى أكثر جلسات التداول ازدحامًا مثل جلسات لندن إلى نيويورك المفتوحة.

يفتح سوق العملات الأجنبية يوميًا فى نيوزيلندا ثم بعد بضع ساعات فى أستراليا ولكن أحجام التداول منخفضة. كن على علم بذلك عند وضع صفقاتك.

سعر صرف الدولار الأسترالى مقابل الدولار الأمريكى

قد يقدم لك سعر 0.7500/0.7900. هذا يعنى أن تحويل الدولار الأسترالى إلى الدولار الأمريكى يتضاعف بمقدار 0.7500. عندما تريد التحويل مرة أخرى، فإنك تقسم على 0.7900. لذلك سوف يكون لديك 1000 دولار أسترالى بقيمة 750 دولارًا أمريكيًا.

يُعرف الفرق بين المعدلين باسم الإنتشار. فى عالم مثالي، فى أى وقت تقوم فيه بتداول العملات الأجنبية، فأنت تريد أن يكون الانتشار منخفضًا قدر الإمكان.

أسعار صرف العملات الأجنبية

هذا يقودنا إلى النقطة التالية من أسعار صرف العملات الأجنبية. عندما تذهب إلى البنك المحلى الخاص بك لتغيير عملتك، فإنهم يقدمون سعرًا لتصريف دولاراتك.

معلومات أساسية عن سوق الفوركس

يتم التعامل مع جميع عمليات تداول فوركس بأزواج.

1 نقطة هى أصغر سعر تتداول فيه الأسواق. عندما يتحرك سوق فوركس على زوج اليورو/الدولار الأمريكى من 1.2300 إلى 1.2301، يقال أنه قد تحرك بمقدار نقطة واحدة.

يتم تحديد أسعار صرف العملات الأجنبية إلى 5 منازل عشرية. سترى زوج اليورو/الدولار الأمريكى كما هو مسعر عند 1.23101 على معظم منصات فوركس. المكان العشرى الرابع هو ما يعادل نقطة واحدة. معظم الناس يشيرون إلى أزواج العملات صعودا وهبوطا بعدد من النقاط.

الرقم الكبير هو حركة 1 سنت كاملة. لذلك إذا تحرك الدولار الأسترالى من 0.7800 إلى 0.7900 ستقول أنه قد تحرك رقم واحد كبير.

تداول فوركس تتعدى 5 تريليون دولار فى اليوم. فى 15 يناير 2015، قام البنك الوطنى السويسرى بفك ارتباط الفرنك السويسرى عن اليورو مما تسبب فى حدوث فوضى وإفلاس عدد من شركات الوساطة فى فوركس.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر