صور.. محمد منير يودع الراحل محمود الجندى بذكريات خاصة

محمد منير ومحمود الجندى محمد منير ومحمود الجندى
 
كتب محمد رضا

نعى النجم محمد منير، الفنان محمود الجندى، الذى توفى صباح الخميس عن عمر 74 عامًا، بإحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، بعد أزمة مرضية، حيث استمر فى المستشفى لما يقرب من 10 أيام حتى فارق الحياة.

محمود الجندى (1)

ونشر محمد منير، مجموعة صور من فيلم الغريب، الذى شارك فيه الكينج البطولة إلى جانب الراحل محمود الجندى، حيث يظهر الفنانان فى مشاهد مشتركة معًا وإلى جانبهم الفنان شريف منير، وهم جميعًا فى مرحلة الشباب، وعلق منير على الصور بقوله "وداعًا يا غريب.. محمود الجندى".

محمود الجندى (1)

ويذكر أن فيلم "حكايات الغريب"، قصة الأديب جمال الغيطانى، سيناريو وحوار محمد حلمى هلال، موسيقى تصويرية وبعض ألحان لأغانى الفيلم الموسيقار ياسر عبد الرحمن، فيما عدا "غنى يا سمسمية"، و"أنا صاحى يامصر" من كلمات وألحان الكابتن غزالى، إنتاج اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى عام 1992، وإخراج أنعام محمد على.

الفيلم من بطولة محمود الجندى، محمد منير، شريف منير، نهلة رأفت، حسين الإمام، مخلص البحيرى، والفيلم يحكى ملحمة وطنية تتضمن أحداث تاريخية ما بين نكسة 1967، وعبور 6 أكتوبر 1973، متمثلة فى المواطن المصرى عبد الرحمن الذى يشعر بالانهزامية والاستسلام والاكتئاب بعد نكسة 67 والذى يتصرف بسلبية ولامبالاة فى كل شىء فى حياته حتى المواقف التى تحتاج لموقف تجده جامدًا إلى أن تحدث المعجزة التى غيرت كل ذلك فى عبور 73 وحرب أكتوبر، فتجده يهب مدافعًا عن بلده وكرامتها فيبذل روحه ودمه فداء لها.


محمود الجندى (2)
 

محمود الجندى (3)
 

محمود الجندى (4)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر