رحلة العندليب والديو النسائى ممتدة.. من سعاد مكاوى لـ كارول سماحة

كارول سماحة وعبد الحليم كارول سماحة وعبد الحليم
 
ذكى مكاوى

مسيرة طويلة من الفن والعطاء أطرب بها العندليب عبدالحليم حافظ جمهوره، كما قدم خلال رحلته العديد من الديوهات الفنية أشهرها "حاجة غريبة.. الدنيا لها طعم جديد" مع "شادية" وذلك أثناء عملهما معاً بفيلم "معبودة الجماهير"، بجانب أغنية أخرى جمعت بينهما فى فيلم "لحن الوفاء" بعنوان "تعالى أقولك"، بالإضافة إلى أغان أخرى مع أبرز النجمات اللائى بدأن معه مسيرته الغنائية فى خمسينيات القرن الماضى.

Capture

ومن المنتظر فى الـ19 من إبريل القادم تقديم العندليب لديو غنائى جديد مع اللبنانية كارول سماحة، فى حفلها بمركز المنارة باستخدام تقنية "الهوجرام" فى لحظة ينتظرها كثيرون، وهو ما دفعنا خلال هذا التقرير لتسليط الضوء على رحلة العندليب مع النجمات والبداية من الفنانة سعاد مكاوى حيث كان لها الأسبقية فى الغناء مع العندليب، فقدما معاً "أنا ولا أنت" عام 1951، كما قدم أغنية باسم "شجرة الورد" مع يُسر توفيق 1952.

الأدعية الدينية لم تغب عن أغنيات "حليم" المشتركة، حيث قدم عدد منها مع النجمة فايزة كمال، أبرزها أنشودة "خالق الكون"، كما قدم ديو غنائى مع ليلى مراد بعنوان "طال انتظارى" 1956.

ومن الأغانى الوطنية كانت أغنية "موكب النصر"، مع "حفصة حلمى"، التى ترصد احتفالات المصريين بثورة 23 يوليو 1952

072610050727zczm3661vzzoup3kaoo.

كل ذلك قبل عودته للوقوف مجدداً على خشبة المسرح بمركز المنارة فى التجمع الخامس، مع الفنانة كارول سماحة عبر التصوير المجسم ثلاثى الأبعاد، التى تستخدم لأول مرة فى مصر خلال حفل «كارول» بعد أن استخدمت فى السعودية وظهرت خلالها سيدة الغناء العربى أم كلثوم. بعد سنوات من آخر ظهور له على المسرح عام 1976.

وتقنية الهولوجرام أو التصوير المجسم ثلاثى الأبعاد تستخدم لأول مرة فى مصر خلال حفل «كارول» فى حفل يحمل اسم «الحلم»، وذلك بعدما استخدمت تلك التقنية فى السعودية وظهرت خلالها سيدة الغناء العربى أم كلثوم.

 5970012481555024891


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر