جيم أوف ثرونز.. 7 أرقام مذهلة عن المسلسل الأشهر فى العالم

 game of thrones game of thrones
 
كتب محمد عبد العظيم
انطلق الموسم الثامن والأخير من المسلسل الشهير game of thrones حول العالم، واستطاع هذا المسلسل على مدار السبعة مواسم السابعة تحقيق معدلات مشاهدة غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم، وفيما يلى نعرض 10 أرقام مثيرة عن المسلسل الأشهر فى العالم الذى يضم 6 حلقات فقط. 
 
1- تم تصوير سلسلة game of thrones فى 10 دول هى: أيرلندا الشمالية، وجمهورية أيرلندا، والمغرب، ومالطا، وإسبانيا ، وكرواتيا ، أيسلندا ، الولايات المتحدة ، كندا، واسكتلندا.
 
2- تم بث مسلسل game of thrones فى أكثر من 170 دولة حيث يعد العمل الأكثر انتشارًا على وجه الأرض. 
 
3- أكثر من 86 ألف شخص حول العالم قدموا طلبًا للمشاركة "كومبارس" على نفقتهم الخاصة خلال تصوير الموسم الخامس من المسلسل جيم أوف ثرونز.
 
4- من واقع مسلسل جيم أوف ثرونز تمت تسمية 250 مولودة على الأقل في ألمانيا باسم آريا، وهو اسم آريا ستارك ابنة خال جون، وحمل اسم براندون 185 مولودًا، وظهر اسم بران تصغير براندون 20 مرة في السجلات.
 
5- يحتاج مسلسل جيم أوف ثرونز إلى أموال طائلة خلال التصوير فعلى سبيل المثال شهدت الحلقة التاسعة في الموسم السادس بعنوان Battle of the Bastards الاستعانة بطاقم عمل يضم 600 شخص وأمام الكاميرات تمت الاستعانة بأكثر من 500 ممثل و160 طنًا من الحصى و70 حصانًا مع 25 منفذا للخدع، و4 أطقم تصوير كاملة لتصوير المعركة على مدار 25 يوما.
 
6- حصد مسلسل "جيم اوف ثرونز" حتى الآن على 308 جوائز بعد 596 ترشيحًا من 82 جهة مختلفة من بينها 6 أرقام قياسية في موسوعة جينيس.
 
7- ارتفاع تكلفة إنتاج الحلقة الواحدة في الموسم الأخير لتصل إلى 15 مليون دولار. 
 
الموسم الأخير من سلسل جيم اوف ثرونز شهد متابعة من كافة دول العالم
الموسم الأخير من سلسل جيم اوف ثرونز شهد متابعة من كافة دول العالم

انطلاق الموسم الاخير من مسلسل جيم اوف ثرونز
انطلاق الموسم الاخير من مسلسل جيم اوف ثرونز

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر