نصائح تربوية من أصدقاء ميجان ماركل المقربين أمل كلونى وسيرينا ويليامز

ميجان ماركل وأمل كلونى ميجان ماركل وأمل كلونى
 
هبة مكى

يقترب الموعد المحدد لولادة طفل ميجان ماركل والأمير هارى المنتظر، فمن المقرر أن يصبح الزوجان الملكيان والدين فى غضون أسابيع، ورغم أنه سيكون أول طفل لهما، إلا أنهما قد تلقيا الكثير من المساعدة والمشورة من الأصدقاء.

ميجان، التى أقامت حفل استقبال فخم للطفل القادم، فى مدينة نيويورك فبراير الماضى، مع العديد من الأمهات المشاهير من أصدقائها المقربين مثل أمل علم الدين، المحامية الحقوقية وزوجة النجم العالمى جورج كلونى، وجيسيكا مولرونى مصممة الأزياء، وسيرينا وليامز، لاعبة التنس الشهيرة.

ميجان ماركل و أمل كلونى
ميجان ماركل و أمل كلونى
 
وتشترك أمل مع جورج كلونى بتوأم هما ألكسندر وإيلا، أما جيسيكا فهى أيضاً أم لتوأمان، جون وبريان، إلى جانب ابنة أخرى، آيفى، والذين شاركوا جميعاً فى حفل زفاف ميجان العام الماضى، ورحبت سيرينا بطفلها الأول، أوليمبيا، مع ألكسيس أوهانيان، فى عام 2017، وإليك ما قالوه عن الأبوة والأمومة على مدار السنين، وفقاً لموقع Entertainment tonight.
 
جيسيكا مولرونى
 
فى مقابلة عام 2014: "بالتأكيد أنا أشعر أننى أم أفضل عندما أعمل وأستطيع تحقيق بعض الأهداف خارج حياتى العائلية، لكن فى اللحظة التى أذهب فيها إلى المنزل، اضع هاتفي بعيدًا وأدخل على الفور فى وضعية الأم مع أطفالى." 
 
فى مقابلة عام 2013 مع برنامج The Morning Show الكندى: "تشعر دائمًا بالذنب بصفتك أحد الوالدين لأنك لا تقضى وقتًا كافيًا مع أطفالك، أو أنك تقضى الكثير من الوقت معهم، إنها دائرة لا تنتهى أبدًا، لإخبارك بالحقيقة، ما عليك سوى الاستمرار، لأن هذا الشعور لا يذهب ابداً". 
 
ميجان ماركل وجيسيكا مولرونى
ميجان ماركل وجيسيكا مولرونى
 
سيرينا ويليامز
 
فى حدث فى أغسطس 2018 : "أخبرتني مدربتى، أن الطفل يشبه الطائرة، فعندما تكون على متنها، يخبرك الناس بوضع قناعك أولاً قبل مساعدة الشخص بجوارك، وأدركت أننى لا أضع قناعى أولاً، فكنت أضع القناع طفلى باستمرار، إنه أمر صعب معالجته. ما زلت أتعلم ذلك."
 
فى مقابلة مع E! فى أبريل: "اقبل الأخطاء ولا تتوقع أن تكون مثاليًا، لقد مارسنا ضغوطًا شديدة على أنفسنا، فصديقتى حامل، وكانت مثل ،" ستفعل طفلى هذا ، فنظرت إليها قائلة :لا لن تفعل، فكانت لدى كل هذه التوقعات المرتفعة، واخطط ما كنت سأفعله وكيف سأسترد عافيتى، لكن هناك وقت الذى لن يحدث فيه كل شىء كما هو مخطط له، عليك فقط أن تساير وتتقبل ما يحدث".
 
سيرينا ويليامز مع ميجان ماركل
سيرينا ويليامز مع ميجان ماركل
 
أمل كلونى
 
فى مقابلة مع فوج عام 2018: "بين الساعة 6 و 8 صباحًا، ستجد أطفالك حتماً على فراشك، فأنا لا أجدول أى مكالمات قبل الساعة 8، عندما كنت أرضع، كان الأمر أكثر تعقيدًا، لأنهم كانا توأمان، فكان لدى كل أنواع الوسائد والآلات، التى تحيط بى أينما ذهبت." 
 
ويذكر أن أمل علم الدين، المحامية البريطانية، اللبنانية الأصل، قد عينت، فى مقتبل الشهر الحالى، كمبعوثة خاصة لحرية الإعلام فى المملكة المتحدة، من قبل وزير الخارجية البريطانى جيريمى هنت.
وعلى ذلك ستترأس أمل لجنة من الخبراء القانونيين، التى تقدم الاستشارات للحكومات الأجنبية، لتأمين السلامة والحماية للصحافيين، من خلال تطوير مبادرات قانونية ومكافحة القوانين التقييدية.
 
أمل علم الدين وزوجها جورج كلونى
أمل علم الدين وزوجها جورج كلونى

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر