نجوم سينما بدأوا حياتهم الفنية موديلز وعارضى أزياء..ابرزهم أحمد عز وكرارة (فيديو)

 
نشوى طارق رضوان

كثيرا من الفنانين والفنانات الذين أصبحوا نجوما كبارا على الساحة الفنية، لم يصبحوا ممثلين مشهورين بين يوم وليلة، فبعضهم بدأ مسيرته الفنية كعارض أو عارضة أزياء ثم موديل فى كليبات أغانى قبل اتجاههم للتمثيل، لتصبح تلك الكليبات مسار تحول ليحاتهم الفنية او بمثابة بداية الإنطلاقة للنجومية ، ونرصد بعضا من هذه النماذج لعدد كبير من الفنانين الذين ساروا على هذا النهج.

1 - أحمد عز :

قبل اتجاهه للتمثيل عمل الفنان احمد عز كموديل لفترة ، ثم ظهر فى اغنية " لما جت عينك فى عينى " عام 1998 مع الفنانة اصالة الى حين ترشيح المخرجة ايناس الدغيدى له لبطولة فيلم مذكرات مراهقة لتبدأ انطلاقته الفنية بعد ذلك . 

2– نيكول سابا ومى سليم :

لم يدخلوا الوسط الفنى كمطربين وممثلين أبدا فعلى الرغم من ان الفنانة نيكول سابا من لبنان والفنانة مى سليم من الاردن الا انهما بدأوا كموديلز فى بداية حياتهما واجتمعا مع بعضهما دون ان يعرفوا بعض ابدا ، حيث ظهرت كل من نيكول سابا ومى سليم كموديلز فى اغنية " عينى " عام 1997 غناء كلا من هشام عباس وحميد الشاعرى ، ثم بدات انطلاقتهم الفنية بعد ذلك . 

3- نيرمين الفقى :

ظهرت كموديل فى بعض الاعلانات التجارية ثم عملت كموديل فى كليبات بعد ذلك قبل انضمامها للتمثيل ، حيث ظهرت فى اغنية " قولى " عام 1990 للمطرب محمد فؤاد  ، و اغنية " اتمنيت " عام 1992  للمطرب احمد الحجار ، لتتجه بعد ذلك للتمثيل . 

4 - ريم البارودى :

ظهرت كموديل فى التسعينات من خلال كليب " أبوسك حبيبى " للمطرب مصطفى كامل ، ثم بعد ذلك احترفت التمثيل . 

5 - خالد ابو النجا :

ظهر كموديل فى اغنية " مستنياك " فى بداية الالفينات من غناء فريق فيروس الذى يضم الممثلة ريهام ايمن وفتاتين اخرتين ، لتبدأ شهرة خالد ابو النجا بعد ذلك . 

6 - حنان ترك :

عملت كموديل فترة طويلة الى جانب رقصها للباليه والاستعراضات قبل انضمامها للتمثيل ، وظهرت فى 3 كليبات شبابية ، حيث ظهرت حنان ترك فى اغنية ولا كان بامرى عام 1994 مع المطرب هانى شاكر ، اغنية " سمرة يا احلى البنات " غناء المطرب مغرد حجاب عام 1990 ، ثم اغنية اسمعينى للنهاية للمطرب محمد ثروت فى اواخر التسعينات . 

7 - طارق لطفى :

ظهر فى اغنية " شنطة سفر " للمطربة انغام عام 1993 ، لتبدأ انطلاقاته الفنية من خلال المسلسلات والافلام بعد ذلك . 

8 - زينة :

بدأت كموديل من خلال العديد من الكليبات حيث نراها فى اغنية " لو بتحب حقيقى صحيح " عام 1998 مع المطرب هانى شاكر ، واغنية " افرض مثلا " عام 1996 ، و اغنية قرب حبيبى عام 2004 مع الفنان تامر حسنى ، لتبدأ بعد ذلك الظهور كممثلة فى المسلسلات والافلام المصرية . 

9 - شيرى عادل :

لم تبدأ فى الظهور على الشاشة كطفلة فقط ولكنها ظهرت كموديل فى الكليبات ايضا منذ بداية شبابها ، حيث ظهرت فى اغنية " كل ده " للمطربة شيرين وجدى ، واغنية " شيل ده من ده " للفنانة مى كساب ، واكتشفها العديد من المخرجين بعد ذلك فى اعمالهم التليفزيونية والسينمائية . \

10 - امير كرارة :

هو حفيد المطرب الشعبى الراحل محمود شكوكو ، ولكنه بدأ كموديل وعارض ازياء فى بداية حياته حيث ظهر فى اغنية " روحى " عام 1999 للمطربة المغربية سميرة سعيد ، ولكن كانت انطلاقة امير كرارة من خلال برنامج المواهب " ستار ميكر – سمعنا صوتك " ، ليكتشفه المخرجين ويحترف التمثيل بعد ذلك . 

11 - صابرين :

لم يكن ظهورها على الشاشة كطفلة من خلال فيلم " حب احلى من حب " لمحمود ياسين ونجلاء فتحى فقط ، ولكن ظهرت صابرين كموديل فى اغنية " اسالى " عام 1990 للمطرب محمد فؤاد ، حيث تم خطبتها له بعد ذلك الاغنية ولكن سريعا ما تم فسخ هذه الخطبة لتحترف الغناء من خلال اغنية " اعتذار " ثم التمثيل فى المسلسلات والافلام بعد ذلك . 

12 - نيرمين ماهر :

ظهرت كموديل اعلانات و موديل فى كليب اغنية " قوم اقف " للمطربين بهاء سلطان وتامر حسنى عام 2003 ، ثم بدات كممثلة بعد ذلك فى افلام " درس خصوصى ، السفارة فى العمارة " لتتوالى اعمالها الفنية . 

13 - ساندى التونسية :

ظهرت كموديل فى اغنية " الواد قلبه بيوجعه " عام 2007 لبهاء سلطان  ، اغنية " جرب بقى " ل إيهاب توفيق 2006 ، ثم اكتشفها المخرج خالد يوسف كممثلة من خلال فيلم " خيانة مشروعة " لتتوالى اعمالها الفنية . 

وبقية الفنانين على نفس الوتيرة حيث نجد :

14 - صفاء جلال :

ظهرت كموديل من خلال اغنية " فاكرك يا ناسينى " للمطرب محمد فؤاد قبل عملها كممثلة . 

15 - علا غانم :

ظهرت فى اغنية " هنساك " لمحمد فؤاد . 

16- اميرة فتحى :

ظهرت كموديل فى اغنية " افرض مثلا " عام 1996 للمطرب الشعبى حكيم . 

17 – فرح او فيدرا :

ظهرت كموديل فى اغنية " سكة العاشقين " للفنان مصطفى قمر . 

18 - غادة عادل :

ظهرت كموديل فى اغنية " تخسرى " للمطرب هانى شاكر . 

14 - جيهان نصر :

ظهرت كموديل فى اغنية " دباديبو " للمطرب مصطفى قمر ، واغنية " دارى رموشك " للمطرب علاء عبد الخالق فى التسعينات . 

15 – رانيا شاهين :

ظهرت كموديل فى اغنية " تعالالى يا " للمطرب خالد عجاج فى التسعينات . 

17 – شمس :

ظهرت كموديل فى اغنية " حبيبى " للمطرب مصطفى كامل . 

18 – هبة السيسى :

ملكة جمال مصر سابقا ، وظهرت كموديل فى اغنية "عندى بالدنيا " للمطرب احمد العطار فى بداية الالفينات قبل اتجاهها للتمثيل . 

19 -  نسرينا :

ظهرت كموديل فى العديد من الاعلانات التجارية منذ آواخر الثمانينات حتى بداية التسعينات حيث ظهرت فى اغنية " على كيفك ميل " للمطرب إيهاب توفيق . 

20 - ايناس نور :

عملت كراقصة فى فرق استعراضية لفترة ولكنها ظهرت كموديل من خلال اغنية "  متحلويش اكتر من كده " للمطرب  إيهاب توفيق فى التسعينات . 

21 - احمد هارون :

ظهر كموديل فى اغنية " تصور بحبك " لاصالة فى بداية الالفينات قبل اتجاهه للتمثيل . 

22 - مصطفى هريدى : 

ظهر كموديل فى اغنية " اللى تحبك اكتر منى " للمطربة والفنانة مى كساب . 

23 - حلا ومايا شيحة :

ظهروا فى اغنية " هو انتى لسة بتسألى " للمطرب هانى شاكر . 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر