ألعاب نارية تتسبب فى وفاة 10000 أرنب بالصين.. اعرف التفاصيل

ألعاب نارية ألعاب نارية
 
محمد عبد العظيم
بعد ما يقرب من عام و4 شهور، قررت محكمة صينية الحكم على أحد المواطنين بدفع 440 ألف يوان صينى، وهو ما يعادل ما يقرب من 65 ألف دولار أمريكى على أن يتم دفعها خلال 10 أيام فقط، لصالح صاحب مزرعة أرانب، بعد أن تسبب احتفاله من خلال الاعتماد على الألعاب النارية على وفاة أكثر من 10 آلاف أرنب.
 
وتعود تفاصيل الواقعة إلى عام 2018، عندما احتفل هذا الراجل بالعام الجديد ليلة رأس السنة، لمدة 4 دقائق فقط، ولكن كان لها تأثير سلبى كبير على الأرانب المتواجدة فى المزرعة بجوار منزله، حيث أدى قوة الصوت الصادر عن الألعاب النارية إلى وفاة 10 آلاف من صغار الأرانب؛ بسبب الخوف، وذلك وفق ما ذكره موقع odditycentral. 
 
ولم تتوقف الأضرار الناتجة عن استخدام الألعاب النارية عند هذا الحد، حيث تسببت أيضا فى وفاة 1573 من الأرانب كبيرة السن، بالإضافة إجهاض 15 ألف أنثى؛ بسبب الخوف الكبير من الألعاب النارية، حيث تضررت كل الأرانب الموجودة فى المزرعة، خلال 4 دقائق فقط. 
 
ولم يكن الراجل الصينى يتخيل أن ينتج عن الألعاب النارية التى اعتمد عليها للاحتفال بليلة رأس السنة، هذا الضرر الكبير، وأن يتعرض أكثر من 11 ألف أرنب للموت، فضلا عن إجهاض آلاف الأرانب الأخرى، حيث تحولت المزرعة إلى مشرحة أرانب كبيرة. 
 
وكان الرجل الذى أطلق الألعاب النارية قد قدما استنئاف للمحكمة من أجل تخفيف الغرامة المالية المفروضة عليه، ولكن المحكمة رفضت طلبه، وأيدت حكمها السابق بدفع المبلغ كاملا إلى جاره الذى تعرض لخسائر فادحة بسبب الألعاب النارية. 
 
 
ألعاب نارية تسبب فى مجزرة للأرانب بالصين
 

 

وفاة 10 آلاف ارنب بسبب الألعاب النارية

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر