هالك الإيرانى VS البرازيلى مين يكسب.. اعرف القصة؟

هالك الإيرانى هالك الإيرانى
 
كتب هيثم سلامة

فيما يبدو لقاء الجبابرة وصراع بن أضخم الأجساد البشرية على كوكب الأرض، والذى كان بداية على السوشيال ميديا، حيث أعلن، ساجد غريبى المعروف باسم "هالك الإيرانى"، والمعروف أيضا باسم هرقل الفارسى ويزن 360 رطلاً وطوله 6 أمتار و2 بوصة، أنه سيخوض مباراة ضد خصم برازيلى. 

منذ فترة وجيزة فى يناير الماضى، أعلن عن نيته الانتقال إلى MMA، بطولة فنون القتال المختلطه، عندما قام بإلقاء القفاز على شخص مستعد للدخول فى القتال ضده، كما أردف كلامه بعد صورة نشرها، ضد خصمه البرازيلى، قائلاً:" كن شجاعاً وادعونى للقتال..بدلا من الاختباء وراء اصحابك..أنا مستعد لمحاربتك.. أرنى ما لديك لتقوله فى الحلبة".

ومنذ أسبوع كشف أنه قبل التحدى مع منافس برازيلى، على أن تكون المعركة قبل نهاية العام، حيث دون على انستجرام، قائلاً:"قبلت أخيرا المشاركة فى المباراة الأولى فى بطولة فنون القتال المختلطة مع منافس برازيلى قبل نهاية عام 2020"، وجمع البوست ما يقرب من 45 ألف ألف علامة إعجاب. 

لم يحدد "غريبى" حتى الآن خصمه، ولكن البعض تكهن بأنه يمكن أن يكون روماريو دوس ألفيس، والذى يبلغ من العمر 29 عاما، والمعروف أيضا باسم الهيكل البرازيلى، وهو ما يخوض مباراة ضد، والذى كان قد هدد بقطع رأس رجلا غريبا لم يسميه، عبر فيديو على انستجرام الشهر الماضى، وبدأ بالفعل التدريب بجدية فى عام 2009، ويبلغ وزنه حاليا 229 رطلاً. 

تشير العديد من الأخبار المحلية أن ألفيس كان مهددا بفقد ذراعه فى عام 2013، بسبب إحدى الحقن من الزيت تستخدم لحقن العضلات، وهو أمر شائع بين لاعبى كمال الأجسام على الرغم من خطورته حيث يمكن أن يؤدى إلى تلف الأعصاب والتهابات وتقرحات. 

ولكن على مدى السنوات الخمس الماضية، غير البرازيلى "هالك" نمط حياته، ويتدرب جيدا الآن، وهو بصحة جيدة، بينما يقوم "غريبى" هالك الإيرانى بمشاركة صور وفيديوهات عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعى ما يقوم به من تدريبات لرفع الأثقال، ويمكنه رفع حوالى 180 كيلو جرام، أى ما يقرب من وزن جسمه.

من الصعب التوقع الفائز فى القتال بينهم، فرغم أن الإيرانى يتميز بميزة كبيرة فى الحجم، عن البرازيلى، إلا أن هذا لا يعنى بالضرورة أنه سيكون المنتصر إذا تقابلا بالحلبة، حيث يمكن المتسابقون الأكبر حجما أن يكونوا أقل مرونة والتحرك بسهولة عن خصمهم.

 
ساجد الملقب بهالك الإيرانى
ساجد الملقب بهالك الإيرانى

ساجد غريبى
ساجد غريبى

ساجد يزن 360 رطلاً وطوله 6 أمتار
ساجد يزن 360 رطلاً وطوله 6 أمتار

هالك الإيرانى
هالك الإيرانى

هالك
هالك

هرقل الفارسى
هرقل الفارسى
 
 
أبرز المرشحين لمبارزة هالك
أبرز المرشحين لمبارزة هالك

روماريو دوس ألفيس كان مهددا بفقد ذراعه فى عام 2013
روماريو دوس ألفيس كان مهددا بفقد ذراعه فى عام 2013

روماريو دوس ألفيس يبلغ من العمر 29 عاما
روماريو دوس ألفيس يبلغ من العمر 29 عاما

روماريو دوس ألفيس)
روماريو دوس ألفيس)

 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر