تعرف على موقف ليفربول حال انتهاء الدورى الإنجليزى بتساوى نقطه مع السيتى

مانشستر سيتى مانشستر سيتى
 
مروان عصام

احتدم الصراع بين فريقى ليفربول ومانشستر سيتى على الفوز بلقب النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

واستعاد ليفربول صدارة الدورى الإنجليزى بعدما حقق فوزًا غاليًا على نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة "البريميرليج".

وأحرز أهداف ليفربول كل من فيرجيل فان ديك بالدقيقة (13)، محمد صلاح (28)، ديفوك أوريجى (86)، فيما سجل هدفى نيوكاسل كريستيان أتسو (20) وسالومون روندون (54).

ورفع ليفربول رصيده إلى 94 نقطة فى الصدارة، وتتبقى له مباراة وحيدة أمام ولفرهامبتون بملعب "أنفيلد"، بينما يحتل مانشستر سيتى المركز الثانى برصيد 92 نقطة، وتتبقى له مباراتان أمام ليستر سيتى على ملعب "الاتحاد"، وبرايتون خارج ملعبه.

وتنص لوائح الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم على تطبيق 3 معايير لاختيار بطل الدورى الإنجليزى حال تساوى ليفربول ومانشستر سيتى فى عدد النقاط بنهاية الموسم الحالى.

وهى فارق الأهداف، وفى حال تساوى الفريقين فى هذا المعيار يتم اللجوء إلى الأهداف المسجلة، وفى حال استمرار التساوى بين الفريقين، يتم اللجوء إلى المعيار الثالث والأخير وهى إقامة مباراة فاصلة.

ويتفوق مانشستر سيتى على ليفربول فى فارق الأهداف 68 – 65، كما يتفوق الفريق السماوى على "الريدز" فى عدد الأهداف المسجلة 90 – 87.

وبالتالى لا بديل أمام ليفربول سوى انتظار تعثر مانشستر سيتى أمام ليستر سيتى أو برايتون لحسم لقب الدورى الإنجليزى لصالحه.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر