مواقف صادمة وألغاز وحالات وفاة فى أولى حلقات مسلسلات رمضان

مسلسلات رمضان مسلسلات رمضان
 

مواقف صادمة وألغاز وحالات وفاة تميزت بها الحلقات الأولى من المسلسلات الدرامية التى تخوض السباق الرمضانى هذا العام فى أولى حلقاتها، والتى نلخصها فيما يلى.

 

"حكايتى" - ياسمين صبرى

"داليدا" - ياسمين صبرى - تجرى على كوبرى ستانلى بالإسكندرية وفجأة تصدمها سيارة وترفض اتهام أحد بمحاولة قتلها فى تحقيقات الشرطة معها ولكنها تعود لاتهام أهلها بالكامل ومن هنا بدأت استرجاع حكايتها وذلك فى أول أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "حكايتى".

وروت أن الحكاية بدأت بعودة "صوفيا" – سارة التونسى – من باريس للعمل فى مصر بعدما درست فى أكبر معهد للأزياء فى باريس وكان حلم عمرها امتلاك جاليرى خاص بها ووصلت صوفيا الخان وهو المكان المتواجد فيه المصنع، وكبار الخان كانوا 3 إخوة سليمان - أحمد بدير- و"سليم" -جمال عبد الناصر- و"سعد" - إدوارد - من أصول صعيدية.

واستكملت داليدا أن سليمان هو كبير الخان والآمر الناهى أما سعد فكان يعمل بجدية طوال الوقت وسليم أصبح غير مشجع للعمل ويتجه للسهر وصرف الأموال التى جمعها بعد وفاة زوجته وتحول لبرنس الخان وعرضت صوفيا عليهم شراء منتجات من باريس لمصنع الملابس وفتح محلات لبيع منتجاتهم وجعلت مصنعهم أكبر مصنع ملابس.

حادث قلب كل الموازين حيث إن ولاد شديد أحبوا صوفيا جميعًا واشتعلت الغيرة بينهم وكل واحد فيهم اعترف لها بإعجابه بها وعرض عليها سليمان الزواج ورفضت الزواج منه لأنه متزوج وأنها تعتبره أخًا كبيرًا وتحترمه ولكنهم لم يتركوها فى حالها خاصة سليمان، وتوفيت والدة صوفيا وعاشت فى اكتئاب وحزن ووقف جانبها أهل الخان وتخطت الأمر ليتفاجأ سليمان وسعد بإعلان سليم نيته الزواج من صوفيا واشتعلت الحرب بين الإخوة الثلاثة خاصة بعد زواج سليم من صوفيا.

عاشت سليم وصوفيا أياما سعيدة، وعندما عادا إلى المصنع احتفل العمال بها ولكن اليوم تفاجأ سليم برفض سليمان وسعد عمل صوفيا فى المصنع بسبب تقاليدهم الصعيدية ودخلت صوفيا فى اكتئاب من البقاء فى المنزل إضافة إلى إهمال سليم لها وضربه لها وخيانة ولكنها تحملت إلى أن قررت أن تهرب وعندما علم سليم طلب من شقيقه سليمان أن يأمر رجالته بمطاردتها والعثور عليها ونقلت إلى المستشفى بسبب التعب واكتشف سليم أنها حامل وعادت المياه لمجاريها.

أنجبت صوفيا طفلة أطلقا عليها "داليدا" بنت 7 أشهر وبدأت داليدا فى تعلم تصميم الأزياء من صغرها وأحبت أهل الخان وبعد ذلك تزوج سليم من أخرى وهى هبة عبد الحكيم، وبدأت أحلام داليدا فى أن تصبح مصممة أزياء كبيرة وكبرت داليدا ودخلت كلية فنون تطبيقية وتوقفت بموهبتها واجتهادها ووصلت إلى السنة الأخيرة فى الدراسة.

بدأت معالم العائلة تتضح ويظهر أبناء سليمان وهما "أدهم" - أحمد حاتم – و"نور" - دنيا المصرى وزوجته ناهد رشدى، وتنكشف قصة حب بين أدهم وداليدا ابنة عمه ويطلبها للزواج ولكنها تطلب تأجيل الأمر لبعد تخرجها كما تطلب منه أن تعمل بعد الزواج، أما سعد فتكشف الأحداث أن زوجته حنان العربى وابنه أحمد جمال سعيد وابنته.. إضافة إلى ظهور "حسام" – إسلام جمال – أخو داليدا من والدها سليم فقط.

تتحدث داليدا مع والدها عن خططها بعمل تصميمات مميزة لمصنع الملابس ولكنه يرفض عملها من الأساس بسبب التقاليد وعدم رغبته فى دخوله بمشاكل مع أعمامها، ويدخل سليم فى صدام مع أشقائه بسبب مديونية فى المصنع والباقى من نسبته 20% فقط من حصة المصنع بسبب سحبه أموالاً طوال الوقت، ويحاول سعد الإيقاع بين سليم وسليمان برغبة الأخير فى شراء نسبته بالكامل والسيطرة على المصنع وفى نفس الوقت يذهب سعد إلى سليمان ويقول له إن سليم غير متواجد فى المصنع ولا يضع يده فى العمل معهم وأنه لا يستحق أن يكون شريكًا معهم.

وتتعب صوفيا وتذهب مع داليدا للمستشفى وصارحهما الطبيب بأن صوفيا مريضة بسرطان فى المخ وحالتها متأخرة وسط صدمة كبيرة لداليدا على والدتها .

المسلسل من تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج أحمد سمير فرج، ومن بطولة ياسمين صبرى ووفاء عامر وأحمد بدير وإدوارد وأحمد حاتم وأحمد صلاح حسنى وإسلام جمال وجمال عبد الناصر وعمرو صحصاح ومحمد عبد السيد وآخرين.

 

"كلبش" - أمير كرارة

 

سردت الحلقة الأولى من مسلسل "كلبش3" للنجم أمير كرارة، عودة الضابط سليم الأنصارى للحياة مجددًا، بعد إطلاق الرصاص عليه فى نهاية الجزء الثانى، لتبدأ رحلة جديدة لسليم، إذ أخفت الأجهزة الأمنية أن سليم حيًا عن والدته – هالة فاخر، وأعلنت وفاته، وذلك من أجل القبض على العصابات والإرهابيين وخلافه، الذين سيظهرون بعد الإعلان عن وفاة الأنصارى.

ومع تصاعد الأحداث اجتمع اللواء جلال خطاب  -أحمد عبد العزيز- مع سليم الأنصارى ليكشف له الخطة النارية للقبض على العصابات والمسلحين وتجار الأعضاء البشرية والهجرة غير الشرعية، إذ بدأت الخطة بإرسال الأنصارى إلى إحدى الدول المطلة على البحر المتوسط، ليصبح فردًا من أفراد إحدى الخلايا الإرهابية وسماسرة "الهجرة غير الشرعية"، وذلك لكشف كواليس هذه العصابات وما يخططونه ضد بلدنا مصر.

وسافر بالفعل "سعد الدين أبو النجا" الاسم الجديد لسليم الأنصارى، خلال إحدى العمليات فى الخارج، حيث أصدرت الأجهزة الأمنية متمثلة فى اللواء جلال خطاب -أحمد عبد العزيز- بطاقة شخصية تحمل الاسم، وسافر سليم بالفعل وانضم لإحدى الخلايا الإرهابية، ولكن مع تصاعد الأحداث، حصل الأنصارى على خط موبايل للاتصال باللواء جلال خطاب ليطمئنه ويكشف له مخططات هذه الخلايا ضد مصر والدول العربية، ولكن كشفت هذه الخلايا عن طريق "التصنت" اللاسلكى أن سعد الدين أبو النجا هو الضابط سليم الأنصارى، ليطالبوا قائد العمليات الإرهابية بذبحه وتصويره والإعلان عن اغتياله للعالم كله.

وخلال المشاهد الأخيرة من الحلقة، حاول سليم الأنصارى أن يصل إلى السفارة المصرية فى إحدى الدول المطلة على البحر المتوسط كما ظهرت فى بداية الحلقة من أجل العودة للقاهرة، واستقل دراجة بخارية متخفيًا، وعندما وصل للسفارة المصرية اكتشف 3 أشخاص يراقبونه لمحاولة اغتياله، إلا أنه تمكن من الهرب بالدراجة البخارية وسقط فى البحر.

يذكر أن مسلسل "كلبش 3" تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجى، وبطولة أمير كرارة، أحمد عبد العزيز، هشام سليم، يسرا اللوزى، هالة فاخر، أحمد العوضى،عمر الشناوى، إسلام جمال، أميرة العايدى، أحمد إمام، محمد على رزق، أمانى كمال، وعدد آخر من الفنانين.
 
 
 
"علامة استفهام" - محمد رجب
 

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "علامة استفهام" بمشاهد غامضة داخل منزل مظلم، ليظهر بعدها "دكتور سامح" الطبيب النفسى الذى يجسده الفنان هيثم أحمد زكى فى "المولد"، وبعد ذلك ذهب لإحدى المسارح التى تقدم السحر وخفة اليد ويجد "نوح الشواف" الذى يجسده الفنان محمد رجب "ساحر" بصحبة الفنانة ميرهان حسين التى تحمل ثعبانا حول رقبتها.

ويفاجئ الفنان محمد رجب هيثم زكى بخفة اليد والسحر بنقل الثعبان على رقبة زكى، فى محاولة خنقه، وبعد ذلك استيقظ فجأة من نومه ليكتشف أنه مجرد كابوس ليس أكثر، ليذهب بعد ذلك للمصحة النفسية مكان عمله وتحدث نظرات غريبة بينه وبين "نوح الشواف".

يذكر أن مسلسل "علامة استفهام" من تأليف إسلام حافظ، وإخراج سميح النقاش، وإنتاج شركة سينرجى، وهو من بطولة محمد رجب، ميرهان حسين، هيثم أحمد زكى، جيهان خليل، إدوارد، محمود البزاوى، عبد الرحمن أبو زهرة وآخرون، ويعرض المسلسل طوال أيام شهر رمضان على قنوات ON وCBCوDMC.

 
 
"بدل الحدوتة تلاتة" - دنيا سمير غانم
 

استهلت النجمة دنيا سمير غانم أولى حلقات الحدوتة الأولى من مسلسلها بدل الحدوتة ٣ بكلمات شاعر الشباب أحمد رامى التى تغنت بها كوكب الشرق أم كلثوم الحب كدا وصال ودلال ورضا وخصام لتقدم بها شخصية بيلا بطلة الحلقات التى تعمل من خلال مكتب علوى علوله "بيومى فؤاد "ومختص بالتوفيق بين المحبين.

ويزاملها فى العمل راشد "محمد سلام" ويكلف علوى علولة بيلا وراشد بالذهاب إلى المهرج بومبة "أحمد أمين" للتقريب بينه وبين إحدى زميلاته بالسرك وبالفعل بعد عمل تغيرات على شخصية بومة وافتعال أحداث لخلق صدفه تجمع بين الحبيبين مثل إنقاذ بومة للأخ الأصغر لحبيبته بعد أن دخل قفص الأسود بالخطأ لنكتشف أن كل شىء مدبر من خلال بيلا وفِى نهاية الحلقة نكتشف أن هناك شخصًا عرف نفسه بأنه العميد وحيد سيف "إسماعيل فرغلى" ويتابع بيلا ويتوعدها فى نهاية الحلقة.

 
 
"هوجان" - محمد إمام 
 
 

فى أحد الموالد الشعبية يظهر "بهلول" - صلاح عبد الله، وهو يقدم فتى يمتلك قوة خارقة وهو "هوجان" - محمد إمام - كما تتواجد "وردة" - ميرنا نور الدين - التى تغنى بالمولد وترقد على الأرض ليخرج هوجان وهو شاب مفتول العضلات يشد سيارة قبل السير فوق جسدها، ويحصل صلاح عبد الله على الأموال من المتواجدين.

ثم يظهر هوجان قوته الخارقة بأكل الزجاج والمسامير وينام عليها وتظهر شهامته عندما يجد سيدة تشتكى من اختفاء ابنها ليترك عمله ويذهب معها للبحث عن الطفل المفقود ويعثر عليه لدى شخص معروف بخطفه للأطفال ويدخل فى شجار مع عدد من الرجال ويضربهم بقوته الكبيرة ويعيد الابن لوالدته كما يحرر طفلين معه ويظهر كشخص ريفى شهم بسيط ليس لديه أى ثقافة.

بهلول يضرب هوجان بسبب تركه المولد وذهابه من السيدة للبحث معها عن ابنها ويظل يبكى فى المولد ويأمره بهلول بترك المولد هو ووردة بسبب المعلم سليمان الذى جاء للمولد ويريد قتله لسرقته أمواله، ويتدخل هوجان بعد رفع السلاح على بهلول ويضرب المعلم ضربه واحده يلقيه بعيدًا ويقتله ويهرب مع بهلول ووردة.

"لطفى الحراق" يخرج من السجن بعدما كان غير محبوب من المسجونين ويستقبله حورس" - أوس أوس - ويعود إلى منزله حيث توجه والدته عارفه عبد الرسول التى لا تدرى أنه كان فى السجن لأنه كذب عليها وأوهمها أنه سافر إلى لبيبا للعمل هناك، ويذهب لطفى وحورس إلى صيدلية لسرقتها وأعطاء الأموال إلى والدته على أنه أحضرها من ليبيا.

وردة تطلب من بهلول ترك هوجان ويترك سراحه ويعطى له أمواله ولكنه يضربها، ويأتى المعلم رمضان شقيق سليمان الذى قتله هوجان ويعثر على ورده التى تدله على مكان بهلول، وتطلب من هوجان الهروب معها لأنه تحبه وتريد الزواج منه وتؤكد له أنها تعرف مكان أموال بهلول، ليذهب بهلول ويبلغ عن هوجان للشرطة لأنه ساقط قيد ويمتلك قوة خارقة وقتل المعلم سليمان.

 

"زلزل" - محمد رمضان

 

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "زلزال" للنجم محمد رمضان الذى يجسد شخصية "حربى" بعودته من دولة الكويت فى فترة التسعينات واستقبلته زوجته "فهيمة"، الفنانة نسرين أمين وأولاده الثلاث، حيث ذهب بعدها  ل "خليل كتخا" ماجد المصرى وتسديده للقسط النهائى للمنزل الذى يعيش فيه. 
 
واختتمت الحلقة بحدوث زلزال رهيب أدى إلى سقوط منزل "حربى"، محمد رمضان وانهياره وأبنائه وزوجته داخل الحارة. 
 
الجدير بالذكر أن مسلسل زلزال تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج إبراهيم فخر، إنتاج شركة سنيرجى، بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصرى، نسرين أمين، منى عبد الغنى، هنادى مهنى، حسام داغر، مصطفى منصور، يوسف عثمان، آية هلالى، سلوى عثمان وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه فى إطار شعبى.
 
تدور أحداث المسلسل حول حول رجل يشترى منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتى موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع "زلزال 1992" الذى يلقى فيه الشارى حتفه وينهار المنزل إثر الزلزال وتبعاته، ويتبق من أولاده محمد حربى كرامة الذى يحمل اسم "زلزال"، ويواجه الحياة وحيدا .
 
 
 
"بركة" - عمرو سعد
 

ظهر الفنان عمرو سعد، من خلال أولى حلقات مسلسل "بركة" بشخصية بركة مرتديًا الجلباب الصعيدى، وجمعت بينه وبين الفنان رامى غيط عدد من المشاهد الكوميدية وظهور الفنانة هنادى مهنا التى تجمع بينها وبين بركة قصة حب ضمن أحداث العمل الذى يعرض حصريا على قناة cbc.

ويعود عمرو سعد للسباق الرمضانى من خلال مسلسل "بركة"، الذى يُتوقع أن يكون نقلة نوعية له من حيث الأداء والتميز والابتكار هذا العام على الصعيد الدرامى، إذ يُجسد شخصية ذات أصول صعيدية، يرعى مصالح الصعايدة المغتربين من أهل قريته فى القاهرة، ويوفر لهم فرص عمل ويدعمهم لحين استقرار أوضاعهم فى العاصمة. لكنه عن طريق الصدفة يجد نفسه مطاردًا ومهددًا، ويتورط فى مشاكل كثيرة، لا يسانده فيها إلا والدته وابنة الجيران التى تحبه.

المسلسل من تأليف محمد الشواف، وإخراج محمود كريم. من بطولة عمرو سعد، كمال أبو رية، هالة صدقى، هنادى مهنى، رنا رئيس، عبد الرحمن أبو زهرة، رياض الخولي، إنعام سالوسة، صلاح عبد الله.

 

"قمر هادى" - هانى سلامة

 

بدأت الحلقة الأولى من أحداث مسلسل "قمر هادى"، للنجم هانى سلامة، باستعراض الشخصيات الرئيسية للمسلسل، حيث تواجد "هادى"، ويجسده بطل الحلقات هانى سلامة فى حفل تنكرى ومعه زوجته داليا مصطفى، والتى تبادلت معه خلال الحفل العديد من الإفيهات، حتى تصاعدت الأحداث.

وكشفت الحلقة أيضًا عن شخصية هانى سلامة وهو رجل أعمال يدعى "هادى أبو المكارم، وأظهرت الحلقة حمزة العيلى ابن عم هانى سلامة، بالإضافة إلى هادى الجيار الذى يجسد شخصية عم هانى سلامة، والذى يتاجر فى السيارات، فضلاً عن رشدى الشامى الذى يعمل مع هانى سلامة فى معرض السيارات .

ويعد مسلسل "قمر هادى" التعاون الثالث الذى يجمع هانى سلامة برؤوف عبد العزيز، بعدما تعاونا سويًا فى مسلسلى "فوق السحاب" و"طاقة نور".

المسلسل تأليف إسلام حافظ، إخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج شركة سينرجى، بطولة هانى سلامة وداليا مصطفى ويسرا اللوزى ومحسن محيى الدين ونورهان ومريم حسن وهادى الجيار وحمزة العيلى وهاجر عفيفى وآية سماحة وهايدى رفعت وكريم سرور.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر