محمد صلاح ينتظر هدية برايتون أمام السيتى فى ختام الدورى الإنجليزى

محمد صلاح محمد صلاح
 
عرفة الضبع

أصبح الصراع بين فريقى ليفربول ومانشستر سيتى على الفوز بلقب النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" مشتعلا للغاية مع تبقى جولة واحدة على إسدال الستار على النسخة الحالية من البطولة.

ترتيب الدورى الإنجليزى

رفع ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، رصيده إلى 94 نقطة فى المركز الثانى، ويتبقى له مباراة وحيدة أمام ولفرهامبتون بملعب "أنفيلد" فى الجولة 38 والأخيرة من عمر الدورى الإنجليزى، بينما يحتل مانشستر سيتى المركز الأول برصيد 95 نقطة ويتبقى له مباراة برايتون خارج ملعبه.

مانشستر سيتي وليفربول

فوز مانشستر سيتى فى المباراة القادمة يتوج الفريق بلقب الدورى الإنجليزى بصرف النظر عن نتيجة مباراة ليفربول أمام ولفرهامبتون، بينما تعادل أو خسارة مانشستر سيتي وفاز ليفربول يتوج الريدز باللقب.

ومن الممكن أن يتساوى فريقا ليفربول ومان سيتي فى النقاط بعد مباريات الجولة المقبلة، فى حال خسارة السيتي أمام برايتون، وتعادل الريدز مع وولفرهامبتون، وفى هذه الحالة تنص لوائح الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم على تطبيق 3 معايير لاختيار بطل الدورى الإنجليزى حال التساوى فى عدد النقاط بنهاية الموسم الحالى.

 

معايير حسم بطل الدورى الإنجليزى فى حال التعادل

المعيار الأول لحسم لقب الدورى الإنجليزى هو فارق الأهداف، وفى حال تساوى الفريقين فى هذا المعيار يتم اللجوء إلى الأهداف المسجلة، وفى حال استمرار التساوى بين الفريقين، يتم اللجوء إلى المعيار الثالث والأخير وهى إقامة مباراة فاصلة.

يتفوق مانشستر سيتى على ليفربول فى فارق الأهداف 69 – 65، كما يتفوق الفريق السماوى على "الريدز" فى عدد الأهداف المسجلة 91 – 87.

 

"حسبة برما" تقود لمباراة فاصلة بين مان سيتى وليفربول

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي"، الحالات التى تؤدى إلى مباراة فاصلة بين مانشستر سيتى وليفربول، وهى:

مانشستر سيتى يفوز على ليستر سيتى بهدف لصفر ثم ينهزم بأربعة أهداف مقابل صفر ضد برايتون، وليفربول يتعادل بأربعة أهداف مقابل أربعة مع ولفرهامبتون.

خسارة مانشستر سيتى بخمسة أهداف مقابل صفر ضد برايتون، وليفربول يتعادل بخمسة أهداف مقابل خمسة مع ولفرهامبتون.

مانشستر سيتى يخسر بستة أهداف نظيفة ضد برايتون، وليفربول يتعادل بستة أهداف مقابل ستة ضد ولفرهامبتون فى الجولة الأخيرة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر