هروب صناع الأعمال الدرامية من مسلسلات السيرة الذاتية فى رمضان 2019

منى زكى منى زكى
 
حسن القناوى

دوماً ما ينقسم الجميع حول مسلسلات السيرة الذاتية حيث لم تسلم تلك النوعية الدرامية من الشد والجذب ما بين مؤيد ومعارض، فمن يؤيد يرتكن إلى أنها تصوير لحياة أشخاص قد أثروا الحياة بما قدموه فى جميع المجالات، وفرصة للأجيال الجديدة أن تتعرف على إبداع أبطالها، خاصة مع تراجع نسبة القراءة أمام سحر الصورة المرئية، أما المعارض فدوماً ما تكون وجهة نظرية نابعة من التناول بصورة غير جيدة على المستوى الفنى، لارتباط الجمهور بصورة معينة لصاحب السيرة الفنية وغالبا يشوبها التحريف عند تناولها دراميا فضلا عن الدخول فى مشاكل وقضايا مع الورثة فى كثير من الأحيان الذين يرغبون فى ظهور زويهم بما يشبه الملائكة ذات الأجنحة وبدون أخطاء، وفى خضم تلاطم هذه الآراء جاء رمضان 2019 خاليا من مسلسلات السيرة الذاتية وفى التقرير التالى نذكركم ببعض مسلسلات السيرة الذاتية التى لاقت نجاحا على المستوى الجماهيرى لمشاهير الفنانين.

مسلسل أم كلثوم 

يروى المسلسل على مدار حلقاته السيرة الذاتية لسيدة الغناء العربى (أم كلثوم) منذ نشأتها فى السنبلاوين ورحلتها مع والدها وأشقائها وهى تشدوا بالأناشيد الدينية فى كافة المناسبات، مرورًا بمشوارها الفنى وانتقالها للاستقرار فى القاهرة، وقصص الحب التى مرت بها خلال حياتها، ولمعانها الفنى حتى تسيدت المشهد الغنائى فى مصر، والأزمات التى صادفتها خلال عملها الفنى وفى حياتها الاجتماعية المسلسل بطولة صابرين ،أحمد راتب ،كمال أبو رية ومن إخراج أنعام محمد على إنتاج 1999.

WhatsApp Image 2019-05-08 at 3.37.38 PM

سندريلا

يتناول المسلسل قصة حياة الفنانة سعاد حسنى وهو من إنتاج 2006 وقامت ببطولته منى زكى وشاركها البطولة مدحت صالح فى دور عبد الحليم حافظ كما شارك فى المسلسل عديد من النجوم منهم يوسف الشريف ـ لطفى لبيب ـ سامى مغاورى ـ عبد العزيز مخيون ومن إخراج سمير سيف.

WhatsApp Image 2019-05-08 at 3.37.39 PM

الضاحك الباكى

يحكى المسلسل قصة حياة فنان الكوميديا إسماعيل يس والذى قام بدوره الفنان أشرف عبد الباقى وشاركه البطولة صلاح عبد الله، رانيا فريد شوقى، لطفى لبيب، سامى مغاورى ومن إخراج محمد عبد العزيز.

WhatsApp Image 2019-05-08 at 3.37.35 PM

مسلسل العندليب 

إنتاج 2006 ويتناول المسلسل قصة الفنان عبد الحليم حافظ وقام بدور العندليب الفنان شادى شامل بمشاركة عديد من النجوم عبلة كامل، محمد الشقنقيرى ـ كمال أبورية، محمد كامل، لقاء الخميسى، ومن إخراج جمال عبد الحميد.

WhatsApp Image 2019-05-08 at 3.37.35 PM (1)

أسمهان 

إنتاج المسلسل 2008 ويحكى قصة الفنانة أسمهان وقامت بدور أسمهان الفنانة سولاف فواخرجى وشاركها البطولة أحمد شاكر، ورد الخال ،عابد الفهـد ومن إخراج شوقى الماجرى.

WhatsApp Image 2019-05-08 at 3.37.36 PM

كاريوكا 

إنتاج المسلسل عام 2012 قامت ببطولته النجمة وفاء عامر بمشاركة عديد من النجوم عزت أبو عوف، فادية عبد الغنى، تامر عبد المنعم، محمد رمضان ومن إخراج عمر الشيخ. 

WhatsApp Image 2019-05-08 at 3.37.34 PM
 
 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر