محمد عبد المنصف: لقاء الخميسى رفضت دخول أبنائى مجال التمثيل

محمد عبد المنصف والمحرر محمد عراقى محمد عبد المنصف والمحرر محمد عراقى
 
حوار محمد عراقى - تصوير محمد العاصي

كان نفسى أشتغل ضابط حراسة

مفيش وراثة فى الكورة والفن

رفضت العمل فى فيلمين

نجم الزمالك استعان بـ"السرير" لمواجهة الحرب فى إثيوبيا

حازم إمام يهزمنى دائماً فى البلايستيشن

رحالة كروية تألقت بقميص الزمالك، وتتوهج حالياً بقميص وادى دجلة فى عُمر الـ42، ليفرض نفسه بقوة على اختيارات الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى قبل كأس الأمم الأفريقية.

محمد عبد المنصف الشهير بأوسة يعد ثانى أكبر لاعب فى الدورى المصرى بعد الظاهرة عصام الحضرى، والمثير أن الحارس الدولى يقدم أفضل مواسمه هذا العام على الإطلاق، الجانب الاجتماعى فى حياة أوسة لا يقل توهجاً عن الجانب الكروى، وهو ما نلقى الضوء عليه فى الحوار التالى:

كيف استطعت استكمال مشوارك الكروى بعد مباراة الـ6/1؟

عندما تتعرض لصدمة قوية لابد أن تقويك، ولا يجب أن تسقطك، فلابد أن تضع فى حساباتك أنك لن تتعرض لصدمة أقوى من ذلك، خاصة وأنه لم يكن يومنا على الإطلاق، نعم تعرضت لضغوط وهجوم و"تريقة" من جماهير الأهلى وبعض الإعلاميين، ولكن تغلبت على كل ذلك وحصلنا على الكثير من البطولات مع الزمالك بعد هذه الهزيمة.

محمد عبد المنصف 1
 
لو لم تكن حارس مرمى ماذا كنت ستعمل ؟
 

وظيفتان أغرب من بعضهما أما طيار أو ضابط حراسة، وهى المعنية بحراسة رؤساء الجمهورية والوزراء والسفراء أو ما شابه.

ماذا عن الحالة الاجتماعية لمحمد عبد المنصف؟
 

متزوج منذ 15 عاماً من الفنانة لقاء الخميسى، ولدى طفلان أدهم 14 سنه وهو حارس فريق كرة الماء بنادى الجزيرة ومنتخب مصر، وآسر يلعب سباحة أيضاً.

لماذا لم يمتهن أبناء عبد المنصف ولقاء الخميسى الكرة أو الفن؟
 

ليس بالضرورة أبناء النجوم يمتهنوا نفس المهنة، فأبنائى لعبوا كرة بالفعل ولكنى لم أرى فيهما الموهبة التى تجعلهما يستمران فى المشوار، وحتى فى حالة استكمالها للمسيرة سيكونون مصنوعين وليس موهوبين.

 

محمد عبد المنصف 2
 
ولماذا لم تصطحبهما الفنانة لقاء الخميسى فى الحقل الفنى؟
 

زوجتى كانت ضد الفكرة من الأساس.

 

ولماذا لم يمثل محمد عبد المنصف؟

"صاحب بالين كداب"، إما التركيز فى الكرة أو التركيز فى الفن لأنهما متعارضان بشكل كبير، وبالفعل اتعرض عليا التمثيل فى أكثر من عمل منهم فيلم الأكاديمية، ولكن التصوير كان لمدة أسبوعين فى شرم الشيخ، وكنت وقتها ألعب فى الزمالك وتعارض الأمر ولم أستكمله.

 

وماذا عن الأعمال الأخرى التى عرضت عليك؟

فيلم الزمهلاوية وكنت موافقا بشكل كبير، ولكن خلال التنفيذ تعذر الأمر وتراجعت فى النهاية رغم أننى أرى نفسى ممثلاً جيداً.

محمد عبد المنصف 3
 
متى يعتزل محمد عبد المنصف؟

طالما جسدى ينفذ أوامر عقلى سأستمر فى الملاعب، وطالما أخذ قرارات صحيحة، ولكن إذا حدث عكس ذلك فلابد من الانسحاب فوراً دون التفكير فى الأرقام القياسية أو ما شابه.

 

هل ترغب فى تكرار تجربة الحضرى بالبقاء فى الملاعب بعد سن الـ45؟

الحضرى أسطورة لن تتكرر ولا يجوز المقارنة معه، كل تفكيرى حالياً هو الاستمتاع بالكرة، وهذه هى النصيحة، التى وجهتها للحضرى بأن يلعب فى أندية لا تواجه ضغوط جماهيرية للاستمتاع بالكرة.

 

ما هى المواقف التى لا تنساها خلال مسيرتك فى كرة القدم؟

فى مواقف كثيرة، مثلاً كنا مع الزمالك فى أحد المباريات الأفريقية بأنجولا وانتهينا من المباراة يوم السبت، والأوتيل طلب الفلوس كاش، ولكننا لم يكن معنا أموال تكفى، ليقوم مسئولى الفندق بحجز الحقائب ولم نتمكن من السفر إلا بعد عدده أيام بعد تحويل الأمول.

كما أن هناك موقفين متشابهين فى أبيدجان وأثيوبيا، حيث حدث انقلاب عسكرى فى البلدين أثناء تواجد الزمالك هناك، وفى رحلة أثيوبيا قام محمد صبرى بإيقاظى وطلب منى النزول تحت السرير لتفادى هجوم الطائرات وقالى لى نصاً الحرب قامت.

محمد عبد المنصف 4
 

ما هويات عبد المنصف بعيداً عن الكرة؟

هواياتى هى مشاهدة البحر والسفر والجيم، وبحب الصيف أكثر من الشتاء، وأعشق الأفلام والمسلسلات والسينما وأسافر لمشاهدة مباريات فى الدورى الإنجليزى والإسبانى.

وماذا عن أكلاتك المفضلة؟

المكرونة الأسباجتى والبيتزا.

وما هى الأكلة التى لا تأكلها؟

لا أحب المحشى وأكره أى طعام "بيتخن" ما عدا الحلويات الشرقية التى أعشقها ولكنى أحاول الابتعاد عنها حتى لا يؤثر الأمر على مردودى داخل الملعب.

محمد عبد المنصف 6
 
وما هى الفوبيا التى يعانى منها محمد عبد المنصف؟

عندى فوبيا من التخن ولو زدت أتوجه على الفوز للجيم لإنقاص وزنى.

 

هل تعرض عبد المنصف للسرقة قبل ذلك؟

نعم فى الجونة كنا نلعب مباراة وعدنا للفندق وكنت قافل الأوضة، ولكن بعد عودتى وجدتها مفتوحة وتم سرقة عدد من اللاب توبات والفيز والموبايلات، وهناك واقعة أخرى خلال تواجدنا فى باريس مع الزمالك لإقامة معسكر هناك تعرض الفريق للسرقة وجاء البوليس الذى أكد أن السرقة تمت عن طرق أحد حراس الفريق مؤكدين أن السارق كان يرتدى "جوانتى: وهو الأمر الذى أثار سخرينتا ل  أنه من الطبيعى أن يقوم السارق بأرتداء جوانتى حتى لا يسجل بصماته ولم نستعيد مقتنياتنا ولكن الزمالك عوضنا بعد عودتنا.

بتعرف تلعب بلايستيشن؟
 

أجيد لعب البلايستيشن ولكن حازم أمام كان دائماً ما يفوز عليا.

محمد عبد المنصف 7
 
ما هى طقوسك فى رمضان؟

أقضيه مع العائلة وأحرص على الصلاة فى المسجد وقراءة القرآن وزيادة الخير، وبتابع المسلسلات الرمضانية.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر