«سراير» فى سينما جديدة بسويسرا.. إيه الحكاية؟

قاعه سينما قاعه سينما
 
آسر أحمد

تحولت قاعات السينمات إلى أكثر رفاهية الفترة الماضية، وبالتحديد عقب الكشف عن التقنيات الجديدة التى أضافتها شاشات العرض مثل تقنية IMAX وتقنية 4D، وحظيت السينمات بالكثير من الاهتمام أيضا بعد طرح العديد من منصات البث التلفزيونى مثل HBO وغيرها من المنصات، حتى كشفت احدى دور العرض فى سويسرا عن إمكانياتها الجديدة.

جانب من قاعة السينما من الداخل

وابتكرت إحدى السينمات المتواجدة فى مدينة شبرايتنباخ فى سويسرا، ميزة رفاهية جديدة لروادها الذين يواظبون دائماً على الحضور، ويرغبون فى اضافة بعض الرفاهيات، والتى تمثلت فى تغيير الكراسى التى يجلس عليها المشاهد إلى "آسره" للنوم اثناء مشاهدة الأفلام.

وبحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية، فأن السينما الجديدة التى افتتحت مؤخراً تشهد تدفق عدد كبير جداً من العائلات يومياً بعد اضافة تلك الميزة التى افتتحت فى صالات الـ VIP والتى اصبحت متشابهة جدا مع المشاهدة فى المنزل.

وتأمل السينما الجديدة أن تستهدف المشاهدين الذين يتابعون منصات البث التلفزيونى مثل نتفليكس وHBO بشكل مستمر، للسماح لهم بتهيئة القاعة وكأنها قطعة من المنزل وسط أصدقائهم لمشاهدة مسلسلاتهم المفضلة التى تعرض على الشبكات.

وقال فينانزيو دى باكو الرئيس التنفيذى لسينما Pathé Switzerland، أن قاعات العرض تشهد اهتمام كبير من قبل القائمين عليها فى تطويرها بشكل مستمر والاهتمام بنظافتها بشكل دورى حتى يشعر المشاهد وكأنه يشاهد فيلمه المفضل داخل منزله وليس فى قاعة سينما.

وتحتوى كل قاعة سينما على 11 سرير مزدوج، بالإضافة إلى وجود العديد من المساند "البين باجز" التى يفضلها بعض المشاهدين فى الجلوس عليها بدلاً من الآسره، وتتسع السينما إلى استيعاب ما يقارب الـ 350 شخصاً كما تضم مسرح كبير.

وتبلغ تكلفة التذكرة حوالى 49 فرانك سويسرى أى ما يعادل الـ37 جنيهاً استرلينى، بينما تبلغ تكلفة الطعام والشراب اثناء مشاهدة الفيلم حوالى 19.50 فرانك بما يعادل 15 جنيها استرلينى.

 
بوابات السينما من الخارج
بوابات السينما من الخارج
 
قاعة السينما
قاعة السينما

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر